:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

مرضى الفشل الكلوي بالحديدة يموتون نتيجة لتوقف مراكز الغسيل عن العمل

       22/03/2017 15:18:08
يمان نيوز  ـ عبدالمجيد زبح
توقفت مراكز الغسيل الكلوي بمحافظة الحديده عن العمل واغلقت ابوابها فى وجه المرضي بعد ان اصبحت غير قادرة على توفير الاحتياجات والمواد اللازمه لعلاجهم.

مصدر خاص قال أن مواد الغسيل الكلوى التى توفرها الدوله اصبحت غير كافيه مما يؤدي الي تكرار التوقف وتأخر المرضى عن جلسات الغسيل الأمر الذي يعرضهم لمضاعفات المرض وخطر الموت.

وأضاف: توقف محطه الكهرباء التى تغذي المحافظه جعلت المراكز تعتمد على مولدات محليه تستهلك كميات كبيرة من المحروقات (الديزل ) ونتيجه لعدم توفر الموازنه اللازمه لشراء تلك المحروقات وتوفير مواد الغسيل فأن شبح الموت اصبح يهدد جميع مرضي الفشل الكلوي بالحديده.

وأشار الصمصدر إلى أن الموت نتيجة لإنعدام مواد الغسيل أخذ ارواح الكثيرين ويهدد البعض الاخر.

المرضى واهالي المرضي يناشدون الخيرين وأهل البذل والعطاء والجهات المعنيه الوقوف الي جانبهم وانقاذهم والتخفيف من معاناتهم فهم غير قادرون على توفير حتى احتياحات المعيشيه اليومية.