:: مدير شرطة السير بالجمهورية ومدير عام شرطة المهرة يزحيان الستار على المجسم الارشادي المعبر عن الحوادث المروري       :: "بامشموس "و "صموده" يدشنان المعرض الفني و التوعوي المروري بالغيضة       :: أسبوع المرور العربي يدشن في محافظة المهرة تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"       :: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام     

محليات

شاهد بالفيديو ..قائد مقاومة عتمة: انسحبنا بروؤس مرفوعة ومعركة عتمة جزء من معركة الساحل الغربي و سنقاتلهم فوق كل أرض وتحت كل سماء 

       22/03/2017 16:36:30
يمان نيوز - خاص - مارب 
قال قائد مقاومة عتمة الشيخ عبدالوهاب معوضة ان أبناء مديرية عتمة وقفوا في وجهة المليشيات الانقلابية رغم ترسانتها العسكرية الضخمة،وكبدوها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وكل أبناء عتمة نالوا شرف المشاركة ضمن صفوف مقاتلي الشرعية في كل ربوع اليمن.

وأشار الشيخ معوضة الى ان عتمة قدمت 17 شهيداً وأكثر من 54 جريحاً في الحرب الأولى 2015، و23 شهيداً وعشرات الجرحى في المواجهات الأخيرة،مؤكدا ان مقابل كل شهيد كان هناك عشرة قتلى ،ومقابل كل جريح عشرة جرحى من مسلحي الميليشيات الانقلابية التي تكبدت خسائر فادحة،وشبعت كلاب عتمة وذئابها من جثث قتلاهم.

وأكد الشيخ معوضة خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم بمدينة مأرب ان معركة عتمة جزء من معركة الساحل الغربي لليمن، وتنظر الميليشيات الى عتمة على أنها بقرة حلوب تدر الكثير من الموارد المالية من أجل تمويل حروبهم العبثية، وكانت أقرب جبهة قتالية من مديرية عتمة تبعد حوالي 180 وهي جبهة البيضاء، لذلك كان الجرحى ينزفون حتى الموت.
وحذر الشيخ معوضة من مغبة استنزاف شباب ورجال ونهب أموالهم ،مؤكدا انها تسعى حالياً للزج بالمئات من ابنائها الى جبهات القتال،وستقوم بنهب أموالهم تحت مسميات الزكاة ودعم البنك وغيرها من المسميات،داعياً مشايخ عتمة وابنائها الأبطال الى عدم السماح بذلك،مشيراً ان هؤلاء الغزاة راحلون اليوم أو غداً ولن نقبل ان يكون لهم موطئ قدم في عتمة.

وقال معوضة ان انسحاب قيادة مقاومة عتمة هي استراحة محارب ،وأبطال المقاومة أنسحبوا بروؤس مرفوعة، وكل من فرط في كرامته وكرامة منطقته للمليشيات الانقلابية سيلعنهم التاريخ وسيلعنون أنفسهم،وأضاف:"كنا بالأمس ندافع عن عتمة واليوم سننال شرف الدفاع عن كل تراب الوطن،سنقاتلهم في صنعاء وفوق كل أرض، وتحت كل سماء.

وتحدث معوضة عن ما فرضته الميليشيات من حصار خانق على المديرية من 3 جهات،ومنعت وصول الدواء والغذاء،واستخدمت القنابل الحارقة لقصف منازل المواطنين،وفجرت المنازل ونهب المحلات التجارية.

وأستعرض معوضة دور أبناء مديرية عتمة وقال انها بدأت مقاومة الميليشيات الانقلابية منذ أغسطس 2015 ولقنت الميليشيات في الحرب الأولى والثانية دروساً قاسية،وانتهت الحرب حينها بصلح الا ان الميليشيات لم تلتزم ببنود الصلح التي تضمنت عدم التدخل في شئون السلطة المحلية،وعدم اعتراض أي من أبناء عتمة،الا انها تمادت في نقض كل الاتفاقات،وقامت بحملة إختطافات بحق أبناء عتمة، وهذه كانت أحد أسباب إندلاع المواجهات الأخيرة.




من جانبه قال القائد الميداني لمقاومة عتمة الشيخ صادق معوضة ان أبناء عتمة كانوا مدافعين عن أرضهم وكرامتهم ولم يكونوا معتدين،مشيراً ان 90 ٪ من مقاتلي الميليشيات قدموا من خارج المديرية وسحبتهم الميليشيات من جبهات تعز وغيرها للهجوم على عتمة،وكان من بينهم 400 مسلح قدموا من محافظة صعدة.






التعليقات

متعلقات