:: شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية 2024      :: الاتحاد الأوربي يدعو للتوجه إلى لتنفيذ خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية       :: الدكتور عبدالله العليمي: سنظل أوفياء لمارب حتى استعادة الدولة سلما أو حربا      :: الحوثيون يحذرون واشنطن من أي تصعيد ضدهم ويطالبون السعودية بالمضي في تنفيذ خارطة الطريق     

محليات

منظمة دولية تفتح مكاتب لها في عدد من المحافظات اليمنية المحررة  للمساهمة بإغاثتها

       23/03/2017 16:49:05
يمان نيوز  - عدن
قالت منظمة الهجرة الدولية اليوم الخميس، إنها بصدد فتح عدد من المكاتب في محافظتي حضرموت ومأرب لتقوم من خلالها بتقديم الدعم لأبناء تلك المحافظات والمحافظات المجاورة.
 
جاء ذلك خلال مناقشة وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم، مع رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن لوران دي بوك، الاوضاع الانسانية والخدمات التي يمكن أن تقدها المنظمة لليمن.
 
من جانبه أكد فتح أن الحكومة الشرعية تقدم كل التسهيلات لعمل المنظمات الدولية وترحب بكافة المشاريع الاغاثية والتنموية المقدمة لليمنيين.
 
واستعرض وزير الإدارة المحلية الوضع الانساني الحرج جراء الحرب التي تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد اليمنيين وما تسببت به من مآسي جماعية وتهجير للمدنيين من قراهم ومناطقهم.
 
وقال " ان اليمن عانى كثيراً خلال الفترة الماضية من زيادة نسبة النزوح الداخلي جراء القصف الوحشي للميليشيا على الأحياء السكنية ".
 
وأشار الوزير اليمني أن أزمة النزوح مازالت مستمرة في عدة المحافظات وان الحكومة ومن خلال مسؤوليتها على كافة ابناء الشعب تقوم بتقديم الخدمات الاغاثية والتنسيق مع المانحين لتقديم الخدمات الاغاثية والتنموية لجميع المحافظات.. داعياً المنظمة الى مساعدة الحكومة الشرعية في هذا الجانب.
 
وأضاف فتح " اصبحت الحاجة ملحة اكثر من أي وقت مضى لتتكاتف كافة الجهود الدولية في تقديم المشاريع الاغاثية والتنموية لليمن، والضغط على المليشيات الانقلابية لفك الحصار عن عدد من المحافظات، لتتمكن الحكومة وبالتنسيق مع المانحين من ايصال المساعدات الى كافة ابناء اليمن، وادانة الاعمال الوحشية التي تقوم بها المليشيا بحق المدنيين".
 
وأشار الى معاناة اليمن من مشكلة تدفق اللآجئين والمهاجرين من القرن الافريقي الى اليمن والاعباء الكبيرة التي ترتبت على ذلك .. داعياً ألمنظمات الى التعاون مع الحكومة اليمنية في تقديم الدعم للاجئين.
 
وحث وزير الإدارة المحلية رئيس البعثة على تفعيل مكاتبها بمحافظة عدن بالتنسيق مع الحكومة اليمنية لتسهيل تنفيذ المشاريع في جميع المحافظات.




متعلقات