:: مدير شرطة السير بالجمهورية ومدير عام شرطة المهرة يزحيان الستار على المجسم الارشادي المعبر عن الحوادث المروري       :: "بامشموس "و "صموده" يدشنان المعرض الفني و التوعوي المروري بالغيضة       :: أسبوع المرور العربي يدشن في محافظة المهرة تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"       :: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام     

محليات

ضربة موجعة للحوثيين بصعدة  و رد مزلزل من قبل الجيش الوطني على نصر وهمي للمليشيات لم يستمر لساعات (تفاصيل)

       23/03/2017 22:57:19
يمان نيوز - متابعات 
شنت قوات التمرد الحوثية في الأيام الماضية هجوماً هو الأوسع والأعنف على مناطق تمركز قوات الجيش في منطقة "مندبة" بمحافظة صعدة، شمالي اليمن، تمكنوا خلاله من تحقيق نصر هام وإجلاء القوات الحكومية من المنطقة.

 

لم تدم فرحة وابتهاجات المعسكر الحوثي طويلاً، فقد كان الجيش الوطني يعد العدة لتنفيذ هجوم بري واسع على المدينة، وهو ما حدث بالفعل، حيث استطاع الجيش قبل ساعات استعادة القرية والتقدم باتجاه الجمرك اليمني.

كما استطاع الجيش الوطني مساء اليوم من التقدم إلى التباب السوداء الواقعة خلف مندبة بإتجاه صعدة كما تظهر في الصورة.

وتفيد مصادر ميدانية بأن المعركة كانت عنيفة بين الطرفين، وفقد فيها الحوثيون العشرات من أفرادهم.

 

ما أهمية "مندبة" في خط سير العمليات العسكرية؟

على الرغم من المساحة الجغرافية الصغير لمدينة "مندبة" إلا أنها تقع في موقع استراتيجي حيث تتموضع على ارتفاع عال في سلسلة جبلية وعرة للغاية ولا يوجد سوى الخط الإسفلتي القادم من منفذ علب.


ويمثل تقدم الجيش الوطني إلى التباب السوداء يعني السيطرة على أهم النقاط الاستراتيجية وقد تبادل السيطرة عليها مع الحوثيين عدة مرات.


من بعد التباب السوداء يبدأ الطريق في الهبوط باتجاه صعدة التي لا تبعد كثيرا عن هنا (حوالي 80كم)




التعليقات

متعلقات