:: مدير شرطة السير بالجمهورية ومدير عام شرطة المهرة يزحيان الستار على المجسم الارشادي المعبر عن الحوادث المروري       :: "بامشموس "و "صموده" يدشنان المعرض الفني و التوعوي المروري بالغيضة       :: أسبوع المرور العربي يدشن في محافظة المهرة تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"       :: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام     

محليات

هاشتاج #عاصفه_انقاذ_اليمن .. يكتسح مواقع التواصل عقب ساعات من إطلاقه

       25/03/2017 19:54:45
يمان نيوز - متابعات
تصدر وسم #عاصفه_انقاذ_اليمن، الذي أطلق بمناسبة مرور عامين على #عاصفة_الحزم في اليمن، مواقع التواصل الاجتماعي، خلال ساعات من إطلاقه .

ودشن نشطاء وإعلاميون وقادة رأي يمنيون وعرب مساء اليوم السبت حملة موسعة بمناسبة مرور عامين على إطلاق عملية " عاصفة الحزم" التي ينفذها التحالف العربي بقيادة السعودية لإعادة الشرعية في اليمن، لتمثل مرحلة مفصلية في تاريخ اليمن المعاصر تحديدا ، والأمة العربية بشكل عام.

وقال منظمو الحملة أنها تأتي كردة فعل طبيعي، على جهود التحالف العربي، في دعم الشرعية وقوات الجيش الوطني، التي أصبحت اليوم على مشارف العاصمة صنعاء، كما انها تسيطر على 80% من الأراضي اليمنية.

وتفاعلاً مع الهشتاج قال الصحفي أنيس منصور في تغريدة له "لقد مثلت عاصفة الحزم بالنسبة لنا كيمنيين ..شريان حياة جديدة بعد ان وقعنا في مستنقع حكم الميلشيا، المستمدة قوتها من فارس". بينما أكد الصحفي توفيق السامعي تغريدة" أن عاصفة الحزم كانت ضرورة للأمن القومي العربي الذي عد إسقاط صنعاء بيد إيران تهديداً وجودياً للمنطقة العربية".

فيما قال مستشار وزير الإعلام فهد الشرفي أن ليلة اعلان #عاصفة_الحزم استبشر فيها اليمنيون لاول مرة بدوي الضربات بعد ان كادت تخنقهم الخيبة والحسرة والم النكسة".

من جهته اعتبر السكرتير بمكتب رئيس الوزراء صالح الحكمي عاصفة الحزم بمثابة عملية استئصال مبكرة للسرطان الفارسي قبل أن يأتي على كل الجسم العربي، مشيراً إلى أنها مثلت شريان حياة جديدة لكل اليمنيين بعد أن وقعنا في مستنقع حكم الميلشيا، المستمدة قوتها من فارس.

وأضاف "لقد جسدت العاصفة التلاحم العربي القومي وأعادته للواجهة من جديد بعد تلاشى في السنين الماضية، بل إن العاصفة اليوم تعتبر الحدث العربي الأبرز في القرن الواحد والعشرين.

الصحفي علي قلي مدير تحرير "صعدة أونلاين" أشار إلى أن عاصفة الحزم جاءت تلبية للشرعية اليمنية التي استنجدت بأشقائها العرب من العبث الإيراني.

هذا وتأتي هذه الحملة تعبيراً عن شكر أبناء اليمن وافتخارهم بتلبية الأشقاء لداعي النجدة وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية لانتشال اليمن من براثن المليشيات الإمامية المدعومة من إيران.




متعلقات