:: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس      :: الانتقالي يهاجم الأحزاب الموالية للحكومة ويرفض عقد أي أنشطة لها بعدن      :: مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر      :: هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر.. "الحوثيون عنيفون جدًا"     

محليات

هام ...تعرف عن طرق الانقلابيين لإختراق الشرعية والتحالف في المحافل الدولية الشامينموذجاً

       25/03/2017 21:18:42
يمان نيوز - خاص 
ذكرت مصادر مطلعة تمكن جماعة الحوثي المسلحة والانقلابية من اختراق منظومة الاستخبارات التابعة للتحالف والشرعية ، وكذلك السفارة اليمنية في فرنسا، بواسطة القيادي الحوثي اللاجئ في فرنسا محمد اسماعيل، الذي يدعي بانه سيقوم بإقامة مؤتمر داعم لليمن بينما الحقيقة قيامه بمؤتمر ضد الشرعية والتحالف. 

حيث أن محمد إسماعيل الشامي قام بعقد عدة لقاءات مع ناشطين حقوقيين ، واسسوا عدد من المنظمات في فرنسا منها التحالف المدني للدفاع عن الحقوق والحريات ، ومنظمة سلام ، ومنظمات أخرى ،كلها تدعي أن السعودية هي من قامت بتدمير اليمن، وأصدرو عدد من البيانات حول ذلك وذلك في سعي منه لطمس جرائم تحالف انقلاب صالح_ الحوثي، والتي نكلت باليمن واليمنيين.

ويعرف عن الشامي تأيده المستمر للانقلابين رغم تظاهره في الفترات السابقة بمعارضته لهم حتى استطاع الحصول على دعم من أطراف في التحالف العربي وحصل على اللجوء السياسي فى فرنسا ، وهو ما يؤكد بأن جماعة الحوثي وصالح لن يستسلموا، ويشتغلون على كل المحاور. ويعملون بشكل مستمر على اختراق الشرعية والتحالف عن طريق ناشطيين وسياسيين يتم تجنيدهم لهذا الغرض، 
مراقبون يتساءلون هل التحالف والشرعية تريد كسب ولاء المغتربين والمواطنين تحت راية الوطن بما يمكنها من القضاء على هذه الجماعة ووقف الحرب . أم تريد استمرار الحرب وترك الحوثيين وجماعة صالح يسرحون ويمرحون .

ويذكر  أن السعودية وفرت  لشامي الدعم اللازم، بموافقة دبلماسين في السفارة اليمنية في فرنسا منهم أعضاء في منظمة سلام ، وهو ما يثير شكوك حول وجود قيادات في الشرعية تسهل اختراق التحالف العربي الذي تقوده. السعودية، بما يخدم تحالف الانقلاب واستمرار نزيف الدم في اليمن.
يذكر أن قناة بلقيس كشفت في وقت سابق عن وجود مجموعة كبيرة من الناشطين والاعلاميين والسياسيين منهم دبلماسين في السفارات اليمنية يجوبون المحافل الدولية يقومون بتضليل المنظمات الحقوقية الدولية وينشرون صور لضحايا يدعون انها بسبب قصف طيران التحالف




متعلقات