:: البنك المركزي يتوعد البنوك التجارية بإجراءات عقابية حال تأخرها في نقل مقارها الرئيسية إلى عدن      :: أبين.. مقتل وإصابة 17 جنديا بانفجار عبوة ناسفة في مودية      :: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     

محليات

دعم عسكري أمريكي مرتقب لقوات التحالف العربي في اليمن لحسم المعركة الاخيرة مع الانقلابيين

       27/03/2017 14:49:31
بمان نيوز - وكالات:
أكد موقع "فوكاتيف" الأمريكي إن واشنطن تدرس القيام بمزيد من التدخل العسكري في الحرب الدائرة في اليمن، مشيرًا إلى أن وزارة الدفاع "البنتاجون" ربما تقدم مزيدًا من الدعم للحملة العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين لتنفيذ استراتيجية الرئيس دونالد ترامب الإقليمية.

ولفت الموقع في تقرير له، اليوم الإثنين، إلى أن مسؤولي "البنتاجون" يناقشون حاليًا زيادة دعم السعودية في حربها ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، بعدما أصبحت البلاد مهددة بالمجاعة ودخولها في ركود سياسي طاحن.

ونقل الموقع عن مسؤول بالبنتاجون إنهم سيساعدون في دعم القدرات العسكرية للسعودية بصورة تمكنها من تنفيذ العمليات العسكرية في اليمن وفي أي مكان آخر.

وأشار المصدر الذي رفض الكشف عن هويته "إن قضية دعم السعودية في الحرب يجري نقاشها في ظل استراتيجيات إدارة الرئيس دونالد ترامب في الشرق الأوسط التي تهدف إلى مواجهة إيران وحروب الوكالة التي تخوضها في المنطقة إضافة إلى هزيمة "داعش".

ولفت الموقع إلى أن طرح قضية الحرب اليمنية ودراسة زيادة التدخل الأمريكي فيها تتزامن مع الذكرى الثانية لبدء عمليات التحالف العربي في اليمن .




متعلقات