:: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس      :: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية      

محليات

الجيش الوطني يوجه تحذيرا عاجل لسكان العاصمة صنعاء

       27/03/2017 20:08:17
يمان نيوز - متابعات
أصدرت قوات الجيش الوطني اليوم تعميما لسكان العاصمة صنعاء وضواحيها، تحذرهم من مغادرة منازلهم من بعد الساعة الثامنة مساء.
 
وقالت قوات الجيش في تعميم لها حصل "مسند للأنباء" على نسخه منه "إلى الاخوة المواطنين سكان أمانة العاصمة وضواحيها اعتبارا من اليوم الموافق 27 مارس 2017 تهيب بكم القوات المسلحة عدم مغادرة مساكنكم من بعد الساعة الثامنة مساءً الا للضرورة القصوى.
 
ونصحت في التعميم، سكان آمانة العاصمة بالابتعاد تماما عن مواقع المنشآت العسكرية، وذلك حفاظا على سلامتكم وسلامة اهاليكم .
 
وكانت قوات الجيش الوطني أعلنت أمس الأحد، إنها قصفت مناطق دار الرئاسة والمواقع العسكرية المحيطة بها وميدان السبعين في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية بالصواريخ والقذائف المختلفة.
 
وأكد مصدر مسؤول رفيع في الجيش الوطني، أن مدفعية الجيش كثفت من قصفها المدفعي الليلة الماضية على مواقع في السبعين ودار الرئاسة، وهذا القصف يعد تحولا إستراتيجيا في المعركة مع مليشيا الانقلاب التي لم تكن تتوقع وصول مدفعية الجيش الوطني إليها.
 
ويتزامن قصف قوات الجيش الوطني لمناطق دار الرئاسة والمواقع العسكرية المحيطة به مع حلول الذكرى الثانية لانطلاق "عاصفة الحزم" لمساندة الشرعية برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي.
 
من جهتها، قالت مصادر في العاصمة صنعاء إن قصف قوات الجيش الوطني لمناطق دار الرئاسة والمواقع المحيطة بها أثار رعب المليشيا الانقلابية التي فوجئت بقذائف وصواريخ الجيش الوطني.
 
وأفادت المصادر أن القصف استمر لفترة طويلة من الليلة الماضية، ملحقا أضرارا كبيرة بتلك المواقع.
 
وتدور مواجهات عنيفة في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية من جهة أخرى، وتمكنت قوات الجيش الوطني من السيطرة على أجزاء واسعة من نهم، ووصلت إلى مشارف مديرية أرحب المطلة على مطار صنعاء.




متعلقات