:: البنك المركزي يتوعد البنوك التجارية بإجراءات عقابية حال تأخرها في نقل مقارها الرئيسية إلى عدن      :: أبين.. مقتل وإصابة 17 جنديا بانفجار عبوة ناسفة في مودية      :: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     

محليات

مصادر من صنعاء: جماعة الحوثيين أفشلت انقلاب صالح عليها ومنعته من ارتقاء منصة السبعين (تفاصيل جديدة )

       27/03/2017 23:22:43
يمان نيوز - متابعات 
قالت مصادر موثوقة في صنعاء إن مليشيا الحوثي التفت علي ترتيبات الرئيس السابق علي عبدالله صالح على الانقلاب عليهم والذي كان قد حضر له منذ فبراير الماضي في ذكرى إعلان عاصفة الثانية 26 مارس الجاري .

وأوضحت لـ”أبابيل نت” أن الحوثيين ضغطوا على المجلس السياسي بالدعوة لجمهرة ميدان السبعين في اللحظات الأخيرة واعتبار التظاهرة استجابة لدعوة المجلس السياسي.

وذكرت ذات المصادر أن صالح فوجئ بالدعوة التي تبناها المجلس السياسي ولخبطت كل مخططاته.

وأوضحت إن صالح الذي أنفق مئات الملايين في هذه الفعالية ذهبت أدراج الرياح بفعل الحبكة الحوثية الذكية.

وأشارت إلى أن الحوثة كانوا قد أشاعوا نيتهم إقامة فعالية الاثنين بعد يوم واحد من فعالية صالح المقررة يوم الأحد .

وسيطرت مليشيا الحوثي على كل المداخل المؤدية إلى ميدان السبعين منذ مساء الجمعة الماضية ووضعت كل الاحترازات الأمنية في خطوة مفاجئة لترتيبات صالح.

وفوجئ أنصار صالح صبيحة الأحد بمنع حراسات المداخل دخول صور صالح مما أثار تذمرا واسعا في أوساطهم.

وبحسب مصادر وثيقة فقد منع صالح من صعود المنصة بعد أن كان مجهزا لتلك اللحظة واستعاض بمقطع فيديو بثته قناة اليمن اليوم التابعة له وبمقالة في أخيرة صحيفة “اليمن اليوم” تحمل عنوانا بذيئا.




متعلقات