:: العميد صموده  يناقش مع مدير عام مكافحة المخدرات  بوزارة الداخلية آليات سير العمل في إدارة مكافحة المخدرات في محافظة المهرة      :: المهرة.. وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح السياسي محمد قحطان      :: أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني      :: التلفزيون الإيراني يكشف سبب سقوط مروحية الرئيس الإيراني     

محليات

عسيري: لدينا 100 ألف جندي سعودي على الحدود قادرون على إحتلال اليمن خلال ساعات!

       16/04/2017 18:35:58
يمان نيوز - متابعات 
قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي اللواء الركن أحمد عسيري بأن هناك نحو 100 ألف جندي، متواجدون على الحدود السعودية وقادرون على احتلال اليمن في أيام.

وأضاف في لقاء عبر برنامج "مع تركي الدخيل"، على قناة العربية اليوم الأحد, أن التحالف يريد تنفيذ عملية لدعم الشرعية في اليمن، بأقل الخسائر الممكنة في الطرفين، والمحافظة على المواطن اليمني، فنحن كمن يريد تخليص رهائن داخل منشأة".. حد وصفه.

وأكد أن منهجية عمل التحالف كانت تقتضي اختيار أحد الطريقين: إما أن تكون هنالك حملة جوية بالطريقة التقليدية المعتادة، ثم يتبعها عمل بري شامل على جميع الأراضي اليمنية باستخدام قوات كلاسيكية تدخل اليمن وتحتل جميع المناطق، وهذا المنهج سيكون له ثمن".

واعتبر أن هذا الأمر "لم يحدث لعدة أسباب: أولا، سيكون هنالك استخدام كبير للقوات البرية وبالتالي نسبة خسائر كبيرة في القوات والمدنيين، خصوصا أن أحد أهداف التحالف هو تخليص المواطنين من الميليشيات الانقلابية".

وبين عسيري أن قوات التحالف فضلت استخدام "النفس الطويل"، لأنه يضع الميليشيات الانقلابية تحت الضغط، فهي اليوم محرومة من الإمداد المادي، والأسلحة في أقل حد ممكن، وهم خسروا عددا كبيرا من مقاتليهم المدربين وقادتهم، وهم يتآكلون يوما بعد يوم، والوقت في صالح قوات التحالف.. حد قوله.




التعليقات

متعلقات