:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

صحة وتعليم

جامعة العلوم والتكنولوجيا تطلق منصة طارق للتعليم الالكتروني المفتوح المجاني

       17/04/2017 21:27:10
يمان نيوز - صنعاء 
اطلقت جامعة العلوم والتكنولوجيا منصة "طارق" للتعليم الإلكتروني والمفتوح المجاني للراغبين بالالتحاق في مختلف البرامج المتاحة عبر الموقع الإلكتروني للجامعة.
وفي حفل التدشين استعرض نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عبد الغني حميد خطوات إنشاء الجامعة ومراحل تطورها والصعاب التي واجهتها وصولاً إلى حصولها على العديد من الجوائز العربية والإقليمية والدولية في مستوى الأداء وضمان الجودة والتميز العلمي في مختلف المجالات الهندسية والطبية والتقنية والإدارية .

وأشار إلى دور الجامعة في عملية التنمية وتلبية احتياجات المجتمع من الكوادر المؤهلة والمدربة والنوعية في مختلف المجالات إضافة إلى كونها بيت خبرة لكثير من الأعمال النوعية ونجاحها في التطور الكمي والنوعي والتوسع الرأسي والأفقي وامتلاكها على افضل المعامل والوسائل التعليمية الحديثة المناهج المتطورة والبنية التحتية بما يتوافق مع أسس ومعايير الجودة الشاملة الدولية.
كما تطرق نائب رئيس الجامعة إلى دورها في خدمة المجتمع من خلال توفير الجانب المعرفي المواكب للعصر والاهتمام بالبحث العلمي لحل كثير المشاكل التي تواجه المجتمع، وتأسيس مراكز الأبحاث الحديثة في مختلف التخصصات، وإصدار المجلات العلمية المحكمة البالغة ست مجلات علمية دورية ، إضافة إلى فتح عيادات طب الاسنان برسوم رمزية والقوافل التوعوية لمختلف القرى المحيطة وتأسيس المجتمع الطبي لخدمة ذوي الدخل المحدود.
  بدوره استعرض عميد كلية التعليم الالكتروني والتعليم المفتوح بالجامعة الدكتور وهيب الشرعبي مهام وأهداف منصة طارق التعليمية، كأول منصة عربية أكاديمية مجانية على مستوى الوطن العربي والتي تعتبر امتداد للخدمات التعليمية التي تقدمها الجامعة منذ ربع قرن من الزمان متوشحة بوسام نظام عالمي عبر التعليم المفتوح .
وأشار إلى أن تدشين منصة طارق التعليمية المجانية بكل هذه الامكانيات التي تمتلكها الكلية اسهاماً منها في تقديم الخدمات التعليمية لكل ابناء الوطن العربي والإسلامي متحدين بذلك العدوان على الوطن الذين ارادوا لليمن الظلام والانغلاق فصار اليوم صفاً واحدا مع القيادة السياسية لدحر الظلام بنور المعرفة حسب تعبيره .
وقال الشرعبي :" لن نحرم الراغبين في التعلم وغير المقتدرين مادياً من فرص التعلم ولن نجعل خيار المقتدرين الذين لا تسعفهم أوقاتهم للجلوس على مقاعد الدراسية ولن نجعل خيارهم التسكع في دهاليز الخواء الفكري والبحث عن الذات حتى ولو في ردهات التطرف".
ولفت عميد الكلية أن المنصة عربية بنهكة عالمية توفر أكثر من 20 برنامجاً في مختلف جوانب الحياة العلمية والتطبيقية في المجالات الانسانية والإدارية والمحاسبية، توفر البرامج والمناهج الالكترونية المجانية والاستماع بالصوت والصورة للمحاضرات التعليمية والمشاركة عبر الفصول الافتراضية والقنوات الاذاعية والتعليمية كل ذلك بصورة مجانية.

تخلل حفل التدشين عروض ريبورتاج عن الجامعة ومراحلها وعن الفقيد الراحل طارق سنان ابو لحوم ومشاريع الخيرة والإنسانية تلاها تقديم وصلات فنية انشادية معبرة عن التسامح والتعايش اداء فرقة الجامعة بقيادة الفنان المبدع عمار الشيخ.