:: شرطة السير بالمهرة تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي      :: فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك في فعالية الذكرى السابعة لتأسيسه (وثيقة)      :: العليمي يعود إلى عدن بعد تهديدات الزبيدي بالتصعيد ردا على تجاهل مطالب الانتقالي في التسوية       :: المهرة.. لجنة الطوارئ تعلن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر جراء المنخفض الجوي     

محليات

بن بريك: سنعلن عن إقليم حضرموت بعد 10 أيام وندعوا المحافظات المحررة إلى إعلان أقاليمها

       22/04/2017 11:07:40
يمان نيوز - متابعات 
قال محافظ محافظة حضرموت اللواء " أحمد سعيد بن بريك " إن المحافظة ستُعلن اقليماً بعد 10 ايام وذلك ضمن الـ 6 الاقاليم.

ودعا " بن بريك " في افتتاح مؤتمر " حضرموت الجامع " صباح اليوم في مدينة المكلا رئيس الجمهورية " عبدربه منصور هادي " إلى إصدار قرار بإعلان المحافظة أقليم مستقل ضمن الدولة الاتحادية المرتقبة رافضا الحديث عن ما يُشاع عن انفصال حضرموت.

كما دعا المحافظ " بن بريك " جميع أبناء المحافظات المحررة إلى وقف العبث وبناء أقاليمهم ضمن دولة اتحادية مكونة من 6 أقاليم تتوزع فيها السلطة والثروة بحجمها السياسي والسكاني والاقتصادي الرافد للإيرادات العامة للدولة .

وحول بقية المحافظات المنصوص ضمها إلى إقليم حضرموت أكد المحافظ "أن انضمام شبوة والمهرة وسقطرى، مرتبط بـ" متى ما أراد أبناء حضرموت".

من جانبه قال وكيل أول محافظة حضرموت " عمرو بن حبريش " في كلمته بافتتاح المؤتمر " أن الحاجة باتت ملحة لإيجاد كيان سياسي موحد يمثل كافة الشرائح من أبناء حضرموت .

 

وأضاف " بن حبريش " أن أعمال المؤتمر تأتي بدعوة اطلقها حلف قبائل حضرموت والتفت حولها كافة القوى السياسية والاجتماعية والحزبية والمدنية في حضرموت .

وشكر كافة المندوبين والشخصيات الاجتماعية والسياسية الحاضرة في المؤتمر، ووجه شكر للرئيس هادي وقيادة قوات التحالف العربي .

كما أشاد بجهود أبناء حضرموت في مكافحة الإرهاب وإعادة هيبة الدولة ودعا الجميع للحفاظ على الانتصارات التي تحققت في المحافظة .

 




التعليقات

متعلقات