:: البنك المركزي يتوعد البنوك التجارية بإجراءات عقابية حال تأخرها في نقل مقارها الرئيسية إلى عدن      :: أبين.. مقتل وإصابة 17 جنديا بانفجار عبوة ناسفة في مودية      :: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     

محليات

انطلاق أعمال مؤتمر حضرموت الجامع بحضور أكثر من 3ألاف عضو

       22/04/2017 11:31:36
يمان نيوز - المكلا
انطلقت صباح اليوم السبت أعمال مؤتمر حضرموت الجامع في مدينة المكلا - عاصمة المحافظة بحضور قرابة 3 ألاف عضو من غالبية مكونات المجتمع الحضرمي .

 وفي الاجتماع صوت الحاضرون على عدة توصيات قد تمثل ميثاق شرف لأبناء محافظة حضرموت في المحافظة على كيان المجتمع الحضرمي واستحقاقاته السياسية والاقتصادية .

وتنص تلك التوصيات على الالتزام بتغليب مصالح حضرموت على ما عدها من مصالح شخصية أو حزبية أو سياسية أو أي هدف يتعارض مع أهداف ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع وتجريم استخدام العنف بكافة أشكاله بين القوى والمكونات المجتمعية الحضرمية عند الاختلاف في الرؤى الخاصة لأي منها بشأن حضرموت ونبذ النعرات وعدم إثارتها والالتزام بمبدأ الإخاء والتعايش السلمي..”.

كما أيد الحاضرون ضرورة توحيد صف أبناء حضرموت والتقريب بينهم في كل الاتجاهات”.

وكان حلف قبائل حضرموت أول من دعا لعقد المؤتمر بهدف “بلورة رؤية واحدة وشاملة، وصياغة مستقبل حضرموت، وذلك في ظل ما يعانيه اليمن من أزمة، وبما يضمن لحضرموت حقها في الثروة ونصيبها بالتمثيل السياسي كونها المحافظة الأكبر مساحة والتي تمتلك معظم الثروات وترفد خزينة الدولة بقدر كبير من الدخل القومي”.




متعلقات