:: شرطة السير بالمهرة تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي      :: فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك في فعالية الذكرى السابعة لتأسيسه (وثيقة)      :: العليمي يعود إلى عدن بعد تهديدات الزبيدي بالتصعيد ردا على تجاهل مطالب الانتقالي في التسوية       :: المهرة.. لجنة الطوارئ تعلن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر جراء المنخفض الجوي     

محليات

احتدام الجدل بين اليمنيين بعد الإعلان الهام الذي أسفر عنه مؤتمر حضرموت الجامع

       22/04/2017 21:25:30
يمان نيوز - متابعات 
حظي المؤتمر الجامع الذي عقدته قيادة محافظة حضرموت بمشاركة قطاع واسع من أبناء المحافظة اليوم السبت باهتمام واسع من قبل غالبية السياسيين والناشطين اليمنيين سواءاً في الداخل أو في الخارج.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي ردود أفعال عديدة من مختلف الشرائح والانتماءات اليمنية، حيث عبر قطاع عريض من السياسيين والنشطاء والصحفيين والمثقفين عن مباركتهم للإعلان الذي أسفر عنه هذا الاجتماع، بتأصيل مفهوم اليمن الاتحادي الذي أقره مؤتمر الحوار الوطني، ونبذ "الانفصال".

وقال الوزير الأسبق للثقافة خالد الرويشان: حضرموت تقولُ كلمتها.. لا للانفصال!، مستشهداً بأبيات للشاعر العربي الكبير سليمان العيسى، تغزّل فيها بشكل مفرط بالمدينة وبأهلها.

من جانبه قال المحامي والناشط السياسي هائل سلام: حضرموت تعيد ترتيب قواعد اللعبة وتطيح بأحلام الإنفصاليين في الشمال قبل الجنوب. إما أن تكونوا يمنيين، وإلا فلستم سوى مشاغبين، ولاطائل من مشاغباتكم إلا العبث. بارك الله حضرموت.

في الجانب الآخر صب قطاع من الناشطين من محافظات اليمن الجنوبية والمطالبين بالانفصال جام غضبهم على المؤتمر وعلى منظميه، وعلى الرئيس هادي نفسه، مؤكدين رفضهم وتحديهم للإعلان الذي خرج به المؤتمر.

ومن أبرز تلك الأصوات المعارضة هو القيادي في الحراك الجنوبي فؤاد راشد، والذي وصف المؤتمر بأنه "مؤتمر الضرار"، قبل أن يختم كلامه بالتعليق قائلاً: لسنا معك ولا مع عبدربه في الأقاليم والموضوع هذه من الأفضل تشيله من بالك.




التعليقات

متعلقات