:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

صحفي جنوبي يتنبأ بسقوط محافظ عدن ويكشف عن الأسباب

       23/04/2017 19:42:28
يمان نيوز - متابعات 

كشف الصحفي الجنوبي مدير تحرير موقع عدن الغد فتحي بن لزرق عن الأسباب التي ستؤدي إلى سقوط محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي.

جاء حديث بن لزرق تعقيبا على المؤتمر الصحفي الذي عقده الزبيدي اليوم للكشف عن المعرقلات التي تواجه السلطة المحلية والذي اتهم فيه أطرافا سياسية في الشرعية لم يسمها بالوقوف وراءها مستنجدا بالتحالف العربي لمساندته.

وقال بن لزرق في منشور على صفحته فيسبوك انه تأمل أن يجد في حديث المحافظ عن التحرك المرتقب والفاعل للأزمات التي تمر بها عدن ولكن شيء من هذا لم يحدث أبدا طوال وقت المؤتمر الصحفي حتى نهايته .

وأشار بن لزرق أن “الزبيدي” كرجل إنسان طيب وخلوق ونبيل إلى ابعد حدود النبل لكن هذه الأشياء لاتكفي ان تكون مسئولا “ناجحا” يمكن ان يشار إليه “بالبنان”.

وقال بن لزرق ان الزبيدي يعتمد على مجموعة من “الكراتين” في معركته مع الخدمات وقوى الفساد والحكومة .

وأشار إلى ان من يحيطون بالزبيدي عقولهم صدئه وبليده وهي التي أوصلته إلى هذا الحال في حين تحارب الحكومة وأعوانها ومراكز قوى النفوذ بالعشرات من رجال الدولة العميقة واللئام والخباث وفي معادلة حرب كهذه سيسقطون “الزبيدي” اليوم أو غدا.

وقال ان الناس تنتظر من الزبيدي ان يضع لها “خارطة طريق” للوصول إلى الحل تشخيص مكامن “الخطأ” والخلل والبدء بعمليات اقتلاع الفاسدين .

ووجه بن لزرق حديثه للزبيدي قائلا له ” ان العظماء من قادات الدول والسياسيين لاينجحون بأشخاصهم لكنهم ينجحون بما يحيطهم من كفاءات ومراكز قوى نفوذ وعلاقات ورجال دولة وعلى خلاف ماكان يجب ذهب الرجل إلى تجميع “الضعفاء” الأكثر هشاشة “حوله” واحاطوا به من كل جانب واعموه عن رؤية إي شيء وكل شيء ..

وقال ان “الزبيدي” يحتاج إلى إعادة النظر في طاقمه المحيط وادارته بشكل كامل وحينما سينجح في ايجاد إدارة جديدة سينهض وسيحارب بادوات جديدة وسيكون الكل معه وقد ينتصر لكنه حتى اللحظة “يواصل الخسارة” في معركته مع الخدمات ومع الحكومة ومع كل الأطراف وإذا استمر على نفس الالية السابقة فأنهم سيسقطونه .. .





التعليقات

متعلقات