:: مؤسسة رصد لحقوق الإنسان تطلق أول تقرير حقوقي وفيلم وثائقي يوثقان جرائم اغتصاب الأطفال في اليمن      :: البنك المركزي يتوعد البنوك التجارية بإجراءات عقابية حال تأخرها في نقل مقارها الرئيسية إلى عدن      :: أبين.. مقتل وإصابة 17 جنديا بانفجار عبوة ناسفة في مودية      :: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين     

محليات

ميليشيا الحوثي تعتقل المرافق الشخصي للمخلوع صالح  والمؤتمريون يصرخون

       24/04/2017 16:40:14
يمان نيوز - متابعات 
قالت مصادر محلية أن مسلحين حوثيين اعتقلوا العقيد عادل الهرش أحد حراسة الرئيس السابق علي عبدالله صالح سابقا في مديرية بني مطر غرب صنعاء.

وأضافت المصادر بأن مشرف الحوثيين في قبيلة بني مطر "أبو عماد" قبض على الهرش بسبب المنشورات التي ينتقد فيها اي تجاوزات للدستور والقانون.

المصادر ذاتها أكدت أن أبو عماد رفض اللجوء الى الجهات الرسمية ، كمحكمة الصحافة التي تختص بقضايا النشر، وفق للدستور والقانون اليمنية التي تمنع اقسام الشرطة التحقيق او القبض على اي صحافي أو ناشر وان الجهة المختصة هي محكمة الصحافة التي حاليا تحاكم كامل الخوداني بدعوة من محمد الحوثي ومحمد أنعم بدعوة من حسن زيد.

حادثة الإعتقال لاقت إمتعاضا كبيرا وسط نشطاء المؤتمر الذين طالبوا قياداتهم التي وصفوها بالخانعة بموقف حازم حيال ما يتعرض له إعلاميي المؤتمر وقياداته.

المؤتمريون صرخوا في مواقع التواصل الإجتماعي وهددوا بالتمرد على قياداتهم والخروج إلى الشوارع للوقوف أمام المجرمين الحوثيين ـ حد وصفهم ـ مادفع الميليشيا إلى إطلاق صراح الهرش عصر اليوم




التعليقات

متعلقات