:: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: السلطان محمد آل عفرار يلتقي مديرة تنمية المرأة بالمحافظة ويقدم لها دعماً مالياً       :: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس     

محليات

الخليج  : سبعة الوية مجهزة بأحدث الاسلحة ستقوم بتحرير هذه المحافظة

       24/04/2017 19:35:32
يمان نيوز -  متابعات
كشف العميد محمد ناصر النسي أحد قيادات الجيش الوطني في تصريح ل«الخليج» أن قوات إضافية تابعة للشرعية ستتقدم من جبهة مأرب وميدي للمشاركة في معركة تحرير الحديدة، منوها إلى أن سبعة ألوية مجهزة بأحدث الأسلحة ستضطلع بمهمة تحرير ميناء الحديدة الاستراتيجي.

أكد الجيش الوطني اليمني أن قواته، بإسناد من قوات التحالف، سيطرت، أمس، على أبراج الاتصالات الخاصة بمعسكر خالد بن الوليد، غرب محافظة تعز، في الوقت الذي تواصل حصاره والسيطرة على جميع الطرقات المؤدية إليه، بالتزامن مع استعدادات لخوض معركة تحرير الحديدة.
ودمرت مدفعية الجيش الوطني التابع للقطاع الأول باللواء 22 ميكا بالجبهة الشرقية من محافظة تعز عربة مدرعة تابعة للميليشيا الانقلابية بالقرب من معسكر التشريفات، مشيرة إلى أن نيران الجيش الوطني استهدفت أحد قناصة الميليشيا قرب بوابة التشريفات وأردته قتيلا. كما قصفت قوات الجيش بالمدفعية مصادر النيران في تبة السلال وتبة التركي خلف معسكر الأمن المركزي وتبة سوفتيل ونجحت في إسكاتها بعد أن كانت الميليشيا تقصف منها الأحياء السكنية بالجبهة الشرقية. وشهدت مديرية موزع غرب تعز انهيارات كبيرة في صفوف الانقلابيين ومقتل ثمانية مسلحين في المواجهات بينهم قيادات حوثية فيما التحقت كتيبة من أبناء مديرية الوازعية أمس بالجيش الوطني والتحالف في شرق المخا في إطار التحضيرات لعملية عسكرية واسعة.
وأفاد مصدر في المقاومة الشعبية المنضوية في قوام قوات الشرعية اليمنية، أن قياديا بالمقاومة ومصوراً صحفياً أصيبا، أمس الأحد، في جبهة المخا، غرب محافظة تعز. وأوضح أن القيادي في المقاومة الشعبية، الشيخ عبدالرحمن اللحجي، أصيب ظهر أمس، بجراح خطيرة، خلال مشاركته في المواجهات الدائرة بين قوات الشرعية والميليشيات شرق مديرية المخا الساحلية، مضيفا أن المصور الصحفي صالح العبيدي الذي يعمل مصوراً لدى موقع «عدن تايم»، وعدد من المواقع الخارجية، أصيب أيضاً في الحادث نفسه.
ووفقا للمصدر فإن الشيخ عبد الرحمن اللحجي والمصور العبيدي أصيبا بجراح عقب تعرض مدرعة كانا يستقلانها لهجوم بصاروخ حراري في جبهة المخا وأنه تم نقلهما على متن طائرة مروحية لتلقي العلاج بجزيرة عصب الإرتيرية.
وصعدت قوات الجيش الوطني وقوات التحالف العربي من الاستعدادات لحسم معركة تحرير معسكر خالد بن الوليد تمهيداً للتقدم صوب محافظة الحديدة، أهم مدن الساحل الغربي.