:: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب      :: تعز اليمنية : حشود هائلة تتضامن مع غــزة وتدعم الحراك العالمي الرافض للحرب     

محليات

قيادة الإنقلاب تحتفل بـ مؤتمر الاختراع.. ومواطنون يهزأون: اخترعوا لنا الراتب!

       24/04/2017 23:25:32
يمان نيوز - متابعات 
في ظل واقع بائس ومرير تعيشه العاصمة صنعاء وبقية المدن اليمنية، دشن القيادي الحوثي صالح الصماد فعالية "المؤتمر العلمي الخامس للتعليم العالي" صباح اليوم الاثنين.

وبحسب ما أوردته وكالة "سبأ" الحوثية فسيستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام ، حيث يتناول تحديد الأولويات الوطنية وتسخير الموارد والطاقات للبحوث والدراسات الموجهة نحوها إضافة إلى تدشين الشراكة الوطنية في البحث العلمي المرتبط بأولويات التنمية من خلال تصويب مخرجات المؤتمر في وعاء حقيقي يعيد صياغة مخرجاته وذلك عبر ورشة عمل تناقش خمسة مجالات حيوية تتمثل في " الزراعة، والمياه، والصحة، والطاقة، والاقتصاد" بمشاركة حقيقية من القطاع الخاص .

ولاقت هذه الفعالية سخرية لاذعة على منصات التواصل الاجتماعي من قبل قطاع عريض من الناشطين الذين عبروا عن اندهاشهم إزاء ما تخرج به المليشيا من "شطحات" إعلامية لا تفسير لها، بحسب وصفهم.

وفي هذا السياق قال أحد الناشطين: الجماعة قررت تسوي مؤتمر طويل عريض للاختراع، وما اقدروا يصرفوا مرتباتنا نأكل أسرنا وأطفالنا.. ما رأيكم نطالبهم يخترعوا لنا مرتب.. احتمال يفهموا علينا!
وآخر قال: اليوم الأول خرجوا لنا بطائرات لاسلكية من حق لعب الأطفال وقالوا انها من تأسيس وحدة تصنيع عسكرية متخصصة.. اليوم أيش يشتوا بالضبط؟ 

أما ثالث فقد وصل به حد الإندهاش للقول: مؤتمر علمي للمخترعين مرة واحدة!! أيش معاكم .. زامل جديد والا كيف؟