:: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس      :: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية      

محليات

البنك الدولي وصندوق النقد يخصص قرابة ( مليار دولار ) لدعم هذه المشاريع في اليمن

       25/04/2017 11:32:03
يمان نيوز - الرياض
وافق البنك الدولي وصندوق النقد ، أمس الإثنين على تخصيص 200 مليون دولار لدعم المعونات النقدية للأسر الأشد فقرا و 80 مليون دولار لدعم القطاع الصحي والتغذية و 36 مليون دولار لدعم القطاع الزراعي عبر برنامج الأمن العالمي للغذاء الزراعي.

وفي اجتماع عقد أمس بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي،الدكتور " محمد السعدي " ومحافظ البنك المركزي منصر القعيطي، مع نائب رئيس البنك الدولي، غانم حافظ، ومدير دائرة الشرق الأوسط، في صندوق النقد الدولي، جهاد عزوز، تم فيه مراجعة محفظة مشاريع البنك الدولي والإقرار على ترشيد المزيد من الموارد المخصصة لليمن لاستخدامها في مشاريع تصب في ترميم الخدمات الأساسية في المناطق الأكثر احتياجا.

واتفق الاجتماع على تخصيص 500 مليون دولار لإنشاء آلية تمويل لدعم الواردات الغذائية ليصل مبلغ الدعم الإجمالي إلى 816 مليون دولار.

هذا وعقد الوزير السعدي، ومحافظ البنك القعيطي، سلسلة من اللقاءات مع مدراء الإدارات والفرق المعنية بشؤون اليمن في البنك وصندوق النقد الدوليين وتم النظر إلى نتائج المشاريع القائمة حاليا مثل مشروع "الاستجابة الطارئة" و الذي يهدف لدعم الأسر و الفئات من المجتمع الأكثر احتياجا عبر توفير فرص العمل والذي تم توظيف 80 ألف مواطن في إطار المشروع فضلا عن تقديم الدعم الصحي لأكثر من 60 ألف امرأة و طفل و دعم 1600 مشروع صغير و متوسط..

و لدى البرنامج 949 مشروعا فرعيا في جميع المحافظات اليمنية إضافة إلى برنامج الصحة و الذي تم من خلاله توفير اللقاحات لحوالي 5 ملايين طفل، و توفير المغذيات لـ375 ألف طفل و 132 ألف امرأة، و معالجة 71 ألف طفل من أمراض الطفولة.




متعلقات