:: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس      :: الانتقالي يهاجم الأحزاب الموالية للحكومة ويرفض عقد أي أنشطة لها بعدن      :: مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية واضطراب البحر      :: هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر.. "الحوثيون عنيفون جدًا"     

محليات

باحثون: مؤتمر المانحين خطوة إيجابية على طريق حل الأزمة اليمنية

       25/04/2017 13:02:48
يمان نيوز - متابعات 
أكد رياض الصيداوي، مدير المركز العربي للدراسات السياسية والاجتماعية، أن انطلاق مؤتمر المانحين لليمن في جنيف، اليوم الثلاثاء، هو خطوة إيجابية على طريق حل الأزمة اليمنية، وبخاصة في ظل تفاقم الأوضاع الإنسانية هناك، التي باتت تأثر على المدنيين بشكل خطير للغاية.

وأوضح الصيداوي، خلال مشاركته في مداخلة على قناة الغد، أن تقديم المساعدات الإنسانية إلى اليمن بات أمرًا إجباريًا، وبخاصة من الدول التي لديها فائض مالي وزراعي مثل الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وغيرهما، مشددًا على أن الأزمة في اليمن باتت تشكل خطرًا حقيقيًا على المدنيين هناك.

وأعلنت الدول المشاركة في مؤتمر المانحين الذي تنظمه الأمم المتحدة بجنيف، عن تقديمها مساعدات لليمن بقيمة 819 مليون دولار. 

 ويسعى المؤتمر الذي تشارك فيه السعودية والإمارات والكويت والاتحاد الأوروبي وبريطانيا وأمريكا وألمانيا، للحد من تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمنقيادي في حزب المؤتمر الشعبي عصام شريم رئيس الحزب في مدينة الحديدة انضمامه برفقة 19 قيادياً آخر في الحزب إلى الشرعية، بسبب رفضهم توجهات زعيم الحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح .

وبحسب ما أوردته صحيفة الشرق الأوسط فإن هذه القيادات التي أعلنت انضمامها للشرعية غادرت اليمن باتجاه دول عربية، بعد أن تلقت تهديدات من الميليشيات الانقلابية.

وأضاف شريم أن التواصل جار مع عدد من القيادات الأخرى في الحزب داخل اليمن.. ترغب في ترتيب أوضاعها قبل المغادرة، وداعيا الحكومة الشرعية إلى احتضان القيادات الراغبة في الانضمام إليها.




التعليقات

متعلقات