:: فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك في فعالية الذكرى السابعة لتأسيسه (وثيقة)      :: العليمي يعود إلى عدن بعد تهديدات الزبيدي بالتصعيد ردا على تجاهل مطالب الانتقالي في التسوية       :: المهرة.. لجنة الطوارئ تعلن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر جراء المنخفض الجوي      :: امن المهرة يضبط عصابة بحوزتها 14 الف دولار مزيفة أثناء قيامها بترويجها في الغيضة      

محليات

مصرع قياديين مقربين من زعيم الحوثيين في معارك المخا (اسماء)

       28/04/2017 20:55:10
يمان نيوز - متابعات 

لقي اثنين من كبار قادة الحوثيين والمقربين من زعيم الجماعة مصرعهما بنيران الجيش الوطني خلال المعارك الدائرة في جبهة المخا.

حيث لقي القيادي الميداني الحوثي مرداس مزاقم مرداس مصرعه على أيدي مقاتلي الجيش الوطني الذين يواجهون المليشيات الحوثية في منطقة المخا غربي تعز.

ومرداس هو أحد القيادات الحوثية التي تلقت تدريبها في إيران ولبنان وينتمي لمديرية ساقين بمحافظة صعدة.

كما لقي قيادي حوثي آخر مصرعه في المخا على أيدي مقاتلي الجيش الوطني؛ وهو القيادي فهد باطش شريف الذي كان أحد القيادات الحوثية البارزة في بيحان بشبوة ثم في معارك الساحل الغربي وينتمي لمديرية ساقين أيضا.

ويعد القياديان الحوثيان مرداس وفهد شريف من القيادات التي ترتبط بشكل مباشر بعبدالملك الحوثي زعيم المليشيا الذي يوليهما ثقة كبيرة.

وتشهد القيادات الحوثية المنتمية لمحافظة صعدة والتي تعتمد عليها المليشيات في قيادة معاركها بشكل كبير تناقصا كبيرا بسبب مقتل كثير منها في جبهات القتال وخصوصا في معركة الساحل الغربي.




التعليقات

متعلقات