:: مدير شرطة السير بالجمهورية ومدير عام شرطة المهرة يزحيان الستار على المجسم الارشادي المعبر عن الحوادث المروري       :: "بامشموس "و "صموده" يدشنان المعرض الفني و التوعوي المروري بالغيضة       :: أسبوع المرور العربي يدشن في محافظة المهرة تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"       :: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام     

محليات

برعاية وزير التعليم العالي السوداني احتفالية كرنفالية بمناسبة تفوق وتخرج عدد كبير من طلابنا في السودان

       29/04/2017 11:28:22
يمان نيوز - عبد الرحمن الشعيبي _الخرطوم 

برعاية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفيسور سمية ابو كشوة وتشريف كلاً من سفير جمهورية بلادنا في السودان الاستاذ عمر المداوي وطاقم السفارة ورئيس مجلس الصداقة الشعبية م.عبدالمنعم السني وامين عام منظمة الطلاب الوافدين م.محمد عبدالله القاضي والاستاذ علي اليهاري رئيس الجالية وبحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية والاجتماعية من الجانبين اليمني والسوداني اقام اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان حفلاً فنياً تكريماً للطلاب اليمنيين المتفوقين والخريجين من مؤسسات التعليم العالي السودانية وفي الكلمة الافتتاحية التي القاها رئيس الاتحاد م.عبداللطيف الصالحي رحب فيها بالضيوف الحاضرين مهنئاً زملاءه الخريجين والمتفوقين بهذا التميز والانجاز متمنياً لهم دوامه في مهامهم القادمة كما عبر سفير بلادنا لدى السودان في كلمته التي القاها عن عميق مباركاته وتهانيه لكل الخريجين والمتفوقين مؤكدا بأن الوطن بحاجة اليهم في هذه المرحلة الحرجة متمنيا لهم دوام التفوق والنجاح في مسيرتهم العلمية شاكرا للسودان على كرم الضيافة وحسن المعاملة للطلاب والمواطنين اليمنيين على حد سواء.
وفي الكلمة التي القاها م.عبدالمنعم السني نيابة عن وزير التعليم العالي عبر فيها عن مدى سعادته البالغة وتميز ابناء اليمن في الجامعات السودانية وعكسهم الصورة الاصيلة لليمن ارضاً وانسانا وحضارة. 
تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والانشادية وتكريم اعضاء المكتب التنفيذي لدورة الاتحاد السابقة بالاضافة الى تكريم رجال الأعمال والمؤسسات والشركات التي تساهم في خدمة طلاب اليمن الدارسين في السودان.
الجدير ذكره بأن عدد الطلاب الخريجين والمتفوقين الذين تم تكريمهم ما يزيد عن المائتين طالب وطالبة في مختلف التخصصات العلمية والانسانية والمستويات العلمية (بكلاريوس _ ماستر _دكتوراه). حيث تقام هذه الكرنفالية التتويجية للمتفوقين والخريجين كل عام برعاية وتنفيذ اتحاد الطلاب اليمنيين في السودان.




التعليقات

متعلقات