:: أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني      :: التلفزيون الإيراني يكشف سبب سقوط مروحية الرئيس الإيراني      :: المهرة.. تدشين دورة تأهيل المرأة في العلاقات الدولية بدعم من السلطان محمد آل عفرار      :: نجاة أمين عام المجلس المحلي من محاولة اغتيال في محافظة شبوة     

محليات

محافظ لحج يدافع عن جمعه بين الاختين الشرعية ومجلس انفصال الجنوب!

       11/05/2017 18:30:17
يمان نيوز - متابعات 

 دافع محافظ لحج ناصر الخبجي المعين من الرئيس هادي، عن عضويته في قوام المجلس الانتقالي الانفصالي الذي اعلنه اليوم محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، في اول موقف من احد المسؤولين رفيعي المستوى في حكومة الشرعية الذين ضمتهم قائمة المجلس.

وزعم الخبجي في تصريحات صحفية، ان وجوده في السلطات المحلية والمجلس لا يتعارض مع شرعية الرئيس هادي. ولن نكون ضده.. مؤكدا انه مع قضية شعب الجنوب ومع أهدافها وهذا موقفنا في اي مكان نكون فيه وهو موقف المعروف للجميع.

واستغرب مراقبون سياسيون هذه التصريحات التي وصفوها بــ "العجيبة والمتناقضة"، فكيف يمكن الوقوف مع شرعية الرئيس هادي وفي ذات الوقت المطالبة بانفصال الجنوب، في تعارض صريح مع اهداف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية والامارات، وخروجا على قرارات الشرعية الدولية ممثلة بقرار مجلس الامن الدولي 2216 الصادر تحت الفصل السابع، وينص على وحدة اليمن.

وأضاف محافظ لحج " أن المجلس الانتقالي يعتبر هو الإطار السياسي المعبر عن قضية شعب الجنوب في الداخل والخارج ".

وأكد أنه ليس ضد شرعية الرئيس هادي طالما والحرب لم تنتهي بعد ونحن شركاء فيها ضمن التحالف العربي ضد المد الإيراني ومليشياته الانقلابية وشركاء في مكافحة الإرهاب بكل أشكاله.

ولفت الى أن المجلس سيعمل على تغطية الفراغ السياسي الذي حدث بشكل متعمد لتهميش قضية شعب الجنوب في الفترة الماضية وقطع الطريق أمام تنصيب من يمثلها من خارجها.