:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

الرئيس هادي متحدياً: أعلنوا مواقفكم بوضوح.. وسنمرر خيار الدولة الاتحادية

       11/05/2017 22:35:29
يمان نيوز - متابعات 
أصدرت الرئاسة اليمنية قبل قليل بيانا أعلنت فيه رفضها القاطع لما سمي بإعلان مجلس انتقالي جنوبي. 

واتسمت لغة البيان الذي أذاعته الفضائية اليمنية الرسمية بالوضوح والواقعية، حيث أكد ان الشرعية ماضية لتمرير خيار "الدولة الاتحادية" التي تم الاتفاق عليها في مؤتمر الحوار الوطني، مهما كانت التحديات والعراقيل، كما أعاد التنبيه بشكل جلي الا ضرورة مراجعة كل الأطراف المنتمية للمجلس، أو من يقف خلفها الى مراجعة مواقفهم منه.

ويقول مراقبون مهتمون بالشأن اليمني أن الرئاسة اليمنية استمدت قوة كانت تحتاج اليها من الموقف السعودي الذي كان داعماً لها في أصعب امتحان توضع فيه، وهو ما يفسّر حالة الاهتمام الشديد لإعلام المملكة العربية السعودية بإذاعة البيان، على الرغم من أنه صدر في منتصف الليل.

ويقول أحد الناشطين السياسيين: كان بياناً موفقاً.. لكنه يبقى مجرد ورقة ما لم تتم ترجمة ما ورد فيه الى أفعال على أرض الواقع وبشكل عاجل وفوري. لابد أن يعود الرئيس والحكومة الى عدن.. وإن حدث ذلك فإننا نستطيع أن نقول للزبيدي ومن يقف وراءه "مع السلامة" وإلى غير رجعة.

 




متعلقات