:: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية       :: نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من نفاذ الأدوية من السوق الدوائي مع عودة وباء كوليرا     

محليات

هام ولد الشيخ يبلغ المخلافي بخطته لتسليم مدينة الحديدة وتوريد الإيرادات للبنك المركزي في عدن

       يمان نيوز - متابعات 22/05/2017 22:37:57
ذكرت مصادر دبلوماسية ان وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي بحث اليوم الاثنين مع المبعوث الاممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد إعلان هدنة إنسانية واستئناف المشاورات السياسية .

وقالت المصادر وفقا لـ يمن فويس، أن ولد الشيخ أبلغ المخلافي في اتصال هاتفي تلقاه من ولد الشيخ قبيل زيارته صنعاء للقاء الانقلابيين خطته المقترحه والتي تضمنت جملة من الأفكار أهمها أن يتم تسليم مدينة الحديدة وإدارة مينائها للحكومة الشرعية وان يتم توريد الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن وأن يتم دفع مرتبات جميع موظفي الدولة وكذلك تسهيل وصول المساعدات الإنسانية ومواجهة وباء الكوليرا .

وأضافت المصادر ان اسماعيل ولد الشيخ ابلغ وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي للمشاورات انه سيبحث مع الانقلابيين في صنعاء تنفيذ هذه الأفكار مقابل ان يتم وقف العمليات العسكرية وإعلان هدنه إنسانية خلال شهر رمضان تمهيدا لاستئناف المشاورات السياسية .

وأوضحت المصادر أن المخلافي اكد دعم الحكومة اليمنية لجهود إسماعيل ولد الشيخ وأبدى ترحيب الحكومة بهذا الافكار باعتبار تنفيذها سيسهم في بناء الثقة وتسهل إمكانية استئناف المشاورات .

وبحسب المصادر ذاتها ان الوزير المخلافي أكد للمبعوث الاممي حرص الحكومة على بذل كل الجهود لحقن دماء اليمنيين وتخفيف معاناتهم التي تسبب بها تحالف الحوثي/ صالح .. مبينا ان الحكومة تبذل قصارى جهدها لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية على المواطنين وبمتابعه وأشراف مباشر من القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربة منصور هادي وبمساعدة الأشقاء في دول التحالف العربي




متعلقات