:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

البنتاغون تعلن إصابة عدد من أفراد القوات الأمريكيَّة في مأرب

       يمان نيوز - متابعات 23/05/2017 21:58:53
أكدت وزارة الدفاع الأمريكيَّة "البنتاغون" إصابة عدد من أفراد القوات الأمريكيَّة في اشتباكات مع عناصر للقاعدة في عملية الانزال التي نفذتها اليوم الثلاثاء في محافظة مأرب شرقي البلاد.

وأضافت الوزارة أن الإصابات ليست خطيرة، بشكل يتطلب إجلاءً طبياً.

وسقط قتلى وجرحى يُشتبه بانتمائهم لتنظيم "القاعدة" في اليمن، في عملتي انزال أمريكية في اليمن، وجاء الإنزال بمحافظة مأرب في بلدة الخثلة، جنوب المحافظة قرب محافظة البيضاء التي حدث إنزال أخر في "منطقة البديع" آل عواض بالمحافظة الواقعة وسط اليمن.

وحسب معلومات أولية فإن سبعة قتلى على الأقل سقطوا -حسب بيان للبنتاغون الأمريكيَّة – فيما قالت مصادر محلية إن خمسة قتلى سقطوا وهم ( ناصر علي الأعذل المرادي، وصالح سالم الأعذل المرادي، وياسر الأعذل المرادي، وشبرين سعيد سالم الأعذل المرادي ) .

ولم يصدر على الفور بيان من تنظيم "القاعدة" يعلق على العملية أو يكشف معلومات حول ما جرى.

وفي آذار/مارس الماضي، أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" أن إدارة ترامب أعطت البنتاغون الضوء الأخضر لشن غارات جوية أو عمليات كوماندوس في اليمن من دون موافقة مسبقة من البيت الأبيض.

يشار الى أن الجيش الأميركي نفذ في 29 يناير/ كانون الثاني العام الجاري، عملية إنزال ضخمة بمحافظة البيضاء، وسط البلاد، سقط خلالها عشرات المدنيين.