:: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً      :: اختتام ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر بتعز       :: أجتماع أمني مشترك مع السلطة القضائية لتعزيز أداء أجهزة الضبط القضائي      

محليات

لاول مره في قلب صنعاء ورغم انف الحوثيين.. ندوة ضد المد الايراني في اليمن

       يمان نيوز - متابعات 24/05/2017 14:38:11
شن نشطاء حقوقيون وسياسيون ومثقفون من العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الأربعاء، هجوماً لاذعاً على إيران وحلفاءها الحوثيين، مؤكدين أن اليمن لن تكون في يوم من الأيام تابعة لولاية الفقيه مهما كلف الأمر وعُظمت التضحيات.

 

وكشفوا في ندوة أقيمت بالعاصمة صنعاء بعنوان "الأطماع الإيرانية ودورها في تأجيج الصراعات الداخلية في البلدان العربية.. (اليمن) أنموذجاً" عن الجرائم التي ارتكبتها إيران في المنطقة واليمن على وجه التحديد.

 

وتمثل هذه الندوة التي تعد الأولى من نوعها منذ سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014م كسراً للقبضة الحوثية على صنعاء، حاملة في طياتها رسائل كبيرة للحوثيين المتحالفين مع إيران علناً.

 

ووفقاً للمعلومات فإن معظم من حضر الندوة كمحاضرين أو مشاركين من حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح) أهمهم محامي الرئيس السابق الناشط الحقوقي محمد المسوري والقيادي المؤتمري كامل الخوداني .

 

وقال مراقبون إن هذه الخطوة الجريئة من كوادر المؤتمر الشعبي تأتي في سياق الرسائل التي يوجها صالح للخارج، والسعودية على وجه الخصوص، تأكيدًا لسعيه للتخلص من قبضة الحوثيين، بعد أن تأكدت المعلومات أنه حياة صالح باتت في خطر في ظل الخلافات المؤتمرية الحوثية المتصاعدة.




متعلقات