:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

موقف سعودي من تطورات الأحداث في جنوب اليمن

       24/05/2017 17:52:29
يمان نيوز-متابعات 
أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن محمد آل جابر، على إعادة إعمار اليمن ضمن أهداف التحالف العربي، مشددا على أن المشكلات والإرهاصات التي تحدث في جنوب اليمن "في طريقها للحل".

 

وأوضح سفير المملكة لدى اليمن إن بلاده ملتزمة بمساعدة "الشعب اليمني العزيز الذي يكافح من أجل أمنه واستقراره وعروبته، التي يعمل الانقلابيون على سرقتها منه بأجندة تخدم طهران".

وحول تطورات الأحداث في عدن وجنوب اليمن أكد السفير السعودي "أن جميع الإرهاصات التي تحدث في الجنوب وغيرها من المشكلات" "بأنها في طريقها للحل".

معبراً عن قناعته بأن اليمنيين "سيغلّبون مصلحة اليمن فوق كل الاعتبارات". مضيفاً أن المملكة ستكون المملكة إلى جانبهم " لمساعدتهم في حل هذه المعاضل المتراكمة". وشدد في السياق أن "المملكة ليست في عداء مع أي مكون سياسي يمني أو مع تيار مذهبي أو مع مناطقي أو عرقي"، داعيا "جميع أبناء اليمن إلى التكاتف والتآزر ونبذ الخلافات، والعمل من أجل إنهاء الانقلاب واستكمال عملية الانتقال السياسي للسلطة والبدء بإعادة الإعمار وبناء اليمن الجديد".

وقال السفير آل جابر في مقال نشرته جريدة الحياة اللندنية بمناسبة العيد الوطني الـ 27 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية إن الهدف الذي يسعى إليه التحالف العربي هو: إنهاء الانقلاب وإعادة الدولة، والبدء بعملية إعادة الإعمار لليمن، واستكمال عملية الانتقال السياسي للسلطة، بموجب المرجعيات المعتمدة.