:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

حشود مهيبة تشيع جثامين الاعلاميين العبسي و الحذيفي اللذان استشهدا في الجبهة الشرقية بتعز

       يمان نيوز - متابعات 26/05/2017 13:59:10
شيَّعت جموع غفيرة من أهالي مدينة تعز، اليوم الجمعة، جثامين الاعلاميين وائل العبسي وتقي الدين محمد الحذيفي وسعد النظاري ، الذين استشهدوا اثر قذيفة اطلقتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية عليهم، اثناء تغطيهم سير المعارك، صباح اليوم في الجبهة الشرقية.

 وحضر مراسم التشييع قيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وقيادات السلطة المحلية، فضلا عن مجموعة من الإعلاميين والصحفيين.

 وتم تشييع جنازة شهداء الاعلام بعد الصلاة عليهم في ساحة الحرية بتعز إلى مقبرة الشهداء بجوار جامع السعيد بمنطقة عصيفرة .

 وقال الاعلامي محمد الحذيفي والد الشهيد تقي الدين لـ" الموقع بوست "، إنه ومنذ يوم التحاق ابنه في الجانب الاعلامي فقد نذر وبكل فخر فداء لله وللوطن وتعز ، محتسبا عند الله تقبله شهيدا.

 وأضاف الحذيفي أن الوطن وتعز يجب أن نفديهم بالمهج والأرواح وليس كثيرا عليهم ذلك، لافتا إلى أن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية لا دين ولا حدود لها، ويجب أن نقف جميعنا تحت ظل المقاومة الشعبية وخلف الجيش الوطني في وجه المليشيا الانقلابية لتحرير مدينة تعز .

 وأشار الحذيفي إلى أن كل المحاولات اليائسة التي تقوم بها المليشيا الانقلابية للنيل من تعز ستفشل بفضل الله وبشجاعة افراد الجيش والمقاومة الشعبية من أبناء تعز الذين يقدمون أرواحهم رخيصة للتضحية في سبيل كرامتها وعزتها وصمودها.

 ومن جانبه نعي المكتب الإعلامي لمحافظ تعز استشهاد المصورين الصحفيين الزملاء تقي الدين الحذيفي ووائل العبسي وسعد النظاري اليوم الجمعة جراء إستهدافهم من قبل المليشيا الإنقلابية بقذيفة غادرة، أودت بحياتهم بالإضافة إلى اصابة الزميلين وليد القدسي وصلاح الدين الوهباني.

 وقال البيان إن استهداف الزملاء الاعلاميين هي مجزرة إرهابية متكاملة بحق الصحفيين الذين لم يدخروا جهداً طوال فترة الحرب، في ممارسة مهامهم المهنية في نقل وتغطية الأحداث بمحافظة تعز، .

 وحمل المكتب الاعلامي لمحافظ تعز قادة المليشيا الإنقلابية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم التي تأتي بعد سلسلة تحريض ممنهجة ضد الإعلاميين من قبل قادة الانقلاب وفي مقدمتهم زعيم العصابة الحوثية الذي دعا صراحة إلى تصفيتهم في واحدة من أوضح صور الوحشية والتحدي للقوانين الإنسانية والدولية .

 وأشار البيان إلى أن استمرار صمت المؤسسات الدولية ذات العلاقة قد شجع المليشيا الانقلابية على ارتكاب كافة الجرائم والامعان في انتهاك القوانين الدولية، معبراً عن اسفه إزاء هذا الصمت.

 ودعا البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى الوقوف بمسؤولية أمام هذه الجرائم، واتخاذ إجراءات عاجلة للقبض على مرتكبيها وتقديمهم إلى المحاكم الدولية لينالوا عقابهم العادل كمجرمي حرب، كما دعا العالم الحر بكل دوله وشعوبه وهيئاته إلى التضامن مع مدينة يجري تدميرها وقتل سكانها وتشريدهم ومحاصرتهم بوحشية لم يسبق لها مثيلا في التاريخ من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.