:: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية       :: نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من نفاذ الأدوية من السوق الدوائي مع عودة وباء كوليرا     

محليات

بيان أممي يدعو الأطراف اليمنية لوقف القتال وإعلان هدنة في رمضان

       26/05/2017 18:51:02
يمان نيوز - عدن
دعا منسق الشؤون الانسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك، جميع الأطراف في اليمن إلى وقف القتال والشروع بهدنة مع حلول شهر رمضان المبارك لتوفير فرصة لليمنيين لالتقاط أنفاسهم وتخفيف معاناتهم الإنسانية.

وقال في بيان له اليوم الجمعة" مع بدء شهر رمضان المبارك، أحث جميع أطراف النزاع على إلقاء أسلحتهم ووقف القتال من أجل توفير السلام والهدوء اللازمين للشعب اليمني ".

وأعرب المسؤول الأممي عن قلقه من" تصعيد العنف على مدى الأيام الأربعة الماضية في مدينة تعز والذي أدى إلى وفاة وإصابة عشرات الجرحى وإلحاق أضرار بالمرافق الطبية والوفيات المتعددة"، لافتا إلى أن معظم الأشخاص المتضررين من الاشتباكات الأخيرة هم مدنيين أبرياء يحاولون أن يعيشوا حياتهم اليومية، ولكنهم يتعرضون لأعمال العنف والقصف العشوائي الذي يتكرر في مدينة تعز وضواحيها.

وأكد أن" حوالي 70 في المائة من جرحى الحرب من النساء والأطفال. وهم يتحملون معظم عواقب الحرب والاستمرار في تجاهل حماية المدنيين".

ودعا ممثل الامم المتحدة في اليمن " جميع أطراف النزاع إلى الوفاء بواجباتهم بموجب القانون الإنساني الدولي وتوفير الحماية للمدنيين؛ وتيسير الوصول إلى المرافق الطبية لجميع المرضى والجرحى؛ وإتاحة الإمدادات الإنسانية والطبية في جميع المناطق؛ وحماية الموظفين الطبيين والمرافق الصحية".




متعلقات