:: أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني      :: التلفزيون الإيراني يكشف سبب سقوط مروحية الرئيس الإيراني      :: المهرة.. تدشين دورة تأهيل المرأة في العلاقات الدولية بدعم من السلطان محمد آل عفرار      :: نجاة أمين عام المجلس المحلي من محاولة اغتيال في محافظة شبوة     

محليات

شاهد.. فيلم قصير يحكي عن حياة اليمنيين في أمريكا خلال شهر رمضان

       31/05/2017 00:18:18
يمان نيود - متابعات 
يحاول أبناء الجالية اليمنية في أمريكا تعويض ما يفتقدونه من أجواء رمضانية في اليمن فتجد الوجبات اليمنية الشهيرة كالشفوت والعصيد حاضرة بشكل يومي في موائدهم.

حبيب الجوفي عبر برنامجه مباشر متشجن عرض فيلماً قصيراً من إعداده يحكي عن حياة اليمنيين داخل أميركا في شهر رمضان المبارك.

ويرصد الفيلم إزدحام الأسواق العربية باالناس وشرائهم حاجيات رمضان كالتمور والعصائر والكريم كراميل واللبن للشفوت الذي يعد وجبة أساسية في شهر رمضان إلى جانب العصيد وبنت الصحن.

ويزين اليمنيون منازلهم بفوانيس رمضان والزينة لجذب انتباة الجيران لهذة المناسبة ولغرس ثقافة تعظيم الشهر الكريم في نغوس الأطفال الذين ولدوا في أمريكا.

 ويحكي الفيلم أيضاً عن المطاعم اليمنية وأجوائها الرمضانية والمساجد واستقبالها أعداد كبيرة من المصليين ويحكي أيضاً كيف يجتمع أبناء الجالية في المساجد للافطار وتبادل التهاني بهذه المناسبة العظيمه بين الزبائن والعاملين في المحلات التجارية.

وينقل الفيلم صوراً رائعة من المساجد التي تقيم إفطارا جماعيا لأبناء الجاليات ولذوي الدخل المحدود، والبعض يعد الطعام في البيت ويحضره للمسجد كما يظهر أن المساجد في رمضان تمتلئ بالمصلين في صلاة التراويح وتكون فرصة للأجانب الذين أسلموا حديثا للتعرف على المسلمين. 

 

 






التعليقات