:: أول تعليق من خامنئي بعد حادث مروحية الرئيس الإيراني      :: التلفزيون الإيراني يكشف سبب سقوط مروحية الرئيس الإيراني      :: المهرة.. تدشين دورة تأهيل المرأة في العلاقات الدولية بدعم من السلطان محمد آل عفرار      :: نجاة أمين عام المجلس المحلي من محاولة اغتيال في محافظة شبوة     

محليات

بن دغر يُعزي الجابري في استشهاد والده

       يمان نيوز - متابعات 21/06/2017 00:13:09


 

 

 

 

 

عزاء رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الأخ حسين عوض الجابري، في استشهاد والده الشيخ عوض العبد عوض الجابري، الذي ارتقت روحه اليوم في مديرية شبام حضرموت بعد أن تعرض لإطلاق نار كثيف.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه رئيس الوزراء اليوم مع الجابري مقدما له واجب العزاء والمواساة.

وعبر رئيس الوزراء عن عظيم تعازيه في وفاة الشهيد الشيخ عوض الجابري، قائلا: " لقد خسر اليمن ومحافظة حضرموت باستشهاد الشيخ عوض العبد الجابري أحد رجالات الخير والإصلاح، فكم كان رجلا حكيما ومصلحا لذات البين، حيث قضى جل عمره في خدمة المجتمع وإرشاده لما فيه الخير بفض النزاعات وتجسيد المبادئ والقيم الخيرة".

وأشار رئيس الوزراء، بأن الشهيد فارق الحياة وقلبه ينبض بالخير وصلاح المجتمع، فاختاره المولى أن يرتقي شهيدا في ليالي شهر رمضان المبارك، وهو مادا يد الخير ومحكما صوت العقل للصلح بين طرفي نزاع في حضرموت. 

وكان الجابري ضمن لجنة صلح في مقتل أحد المواطنين من قبيلة آل كثير منطقة جعيمة مديرية شبام، والتي كانت مشكلة من قائد المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 37 مدرع اللواء الركن صالح طيمس، و رئيس عمليات المنطقة العميد الركن محمد ناجي المهشمي، اللذان أصيبا في ذات الحادثة.

ومن جانبه، ثمن حسين الجابري حرص واهتمام دولة رئيس الوزراء والحكومة ومتابعتها تفاصيل الحادثة، مطالبا التحقيق في القضية وتحقيق مبدأ العدل بأن يأخذ القاتل جزاءه وفق الشرع والقانون.

وقدم رئيس الوزراء عظيم تعازيه لأسرة ومحبي الشهيد وكافة قبيلة الجابري، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.