:: أجتماع أمني مشترك مع السلطة القضائية لتعزيز أداء أجهزة الضبط القضائي       :: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     

محليات

اختتام الدورة التدريبية للعاملين الصحيين لمكافحة الإسهالات المائية الحادة

       يمان نيوز - متابعات 24/06/2017 02:16:53
ضمن مشروع الاستجابة الطارئة المتكاملة لمكافحة الكوليرا بين المجتمعات المتضررة بمحافظة عدن والذي تنفذه جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية ( CSSW ADEN ) بدعم من مكتب تنسيق الشؤون الانسانية ( OCHA ) ؛اختتمت مساء اليوم الدورة التدريبية للعاملين الصحيين في جانبها النظري .
واستهدفت الدورة التي استمرت يومين متتالين (24 ) متدرب ومتدربة من العاملين الصحيين ( أطباء- ممرضين-صيادلة ) ضمن مديريتي صيرة و دار سعد .
تناولت فيها المدربة د/ نهلة عريشي المنظور التاريخي عن الإسهالات والكوليرا - طرق ووسائل مكافحة العدوى ؛ وتعزيز الصرف الصحي ؛ الكلورة ؛ العناية بالمرضى ؛ تقييم الحالات ؛ الخطة العلاجية ؛ الية التبليغ .آ 
حضر الاختتام د/ محمد محفوظ بايعشوت الامين العام للجمعية بعدن ؛ الذي شدد بكلمته على ضرورة الالتزام والانضباط واداء الأمانة على اكمل وجه في خدمة للمرضى بالمراكز العلاجية ؛ وتعزيز السلوك الصحي لدى المجتمع من خلال الدور الكبير الذي سيقوم به العاملين الصحيين في مواقع اعمالهم بعد الانتهاء من التدريب النظري والعملي .
على ان يتم الجانب العملي التطبيقي خلال الايام القادمة في مراكز ووحدات المعالجة للاسهالات المائية الحادة في مديرية صيرة ودار سعد .




متعلقات