:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

الحكومة اليمنية ترحب بزيارة الصحافيين الأجانب إلى جميع أنحاء اليمن لنقل الواقع والمعاناة

       24/06/2017 19:45:30
يمان نيوز / متابعات
أكدت المندوبية الدائمة لليمن في الأمم المتحدة أن المتمردين الحوثيين لايرغبون في زيارة صحافيين أجانب لليمن لنقل تقارير عن الوضع هناك.

وقالت المندوبية في بيان لها اليوم السيت :" ان الحوثيين يمنعون الصحافيين المحليين عن نقل الحقائق عبر مضايقتهم وسجنهم وأرقام الصحافيين المعتقلين في سجون ومعتقلات الحوثيين خير دليل على ذلك".

واضافت " حينما تمكن الصحافيون الأجانب من زيارة صنعاء الواقعة تحت سيطرة المتمردين لم يُسمح لهم بالتحرك بحرية في الوقت الذي كانت تُنظم لهم برامج منسقة بعناية بغرض الترويج الدعائي للمتمردين".

وابدت المندوبية في بيانها عن ترحيب الحكومة اليمنية للصحافيين الأجانب ودعتهم لزيارة جميع أنحاء اليمن وتقديم تقاريرهم عما يرونه.

وافادت إن البلاد تعاني من أزمة إنسانية حادة وتكمن الأسباب وراء هذه الأزمة بوضوح في المحاولات المستميتة للحوثيين، المتحالفين مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح وبدعم من النظام الإيراني للإطاحة بالقوة بالرئيس عبدربه منصور هادي المنتخب ديمقراطيا وبحكومته، الأمر الذي أدى الى دخول البلاد في صراع دمر البنية التحتية وعطل تدفق الغذاء والدواء..

وجددت الحكومة اليمنية دعمها الكامل للمقترحات الأخيرة التي قدمها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، السيد إسماعيل ولد شيخ أحمد الهادفة إيقاف نزيف الدم اليمني وعودة الشرعية الدستورية وتحقيق الأمن والاستقرار وفقا المرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216.

مؤكدةً التزامها بالسلام وتدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومجموعة الدول ال18 الراعية للعملية السياسية لممارسة الضغط على الانقلابيين للانخراط بنية صادقة وبشكل عاجل لاستئناف محادثات السلام




التعليقات