:: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: السلطان محمد آل عفرار يلتقي مديرة تنمية المرأة بالمحافظة ويقدم لها دعماً مالياً       :: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس     

محليات

ماهي الأهمية الإستراتيجية للسيطرة على صرواح؟

       25/06/2017 20:35:54
يمان نيوز  - عبدالوحد دهمش:
منطقة المخدرة هي أقوى جبهات الإنقلابيين في مأرب بعد صرواح وهي منطقة جبلية مرتفعة تقع شمال غرب محافظة مأرب تتبع إداريا مديرية صرواح.
تبلغ مساحتها 50 كيلو متر مربع، وتسيطر على خط الإسفلت الممتد من مأرب إلى صنعاء من الناحية الشرقية لها وخط الإسفلت الممتد من مفرق هيلان إلى بني حشيش صنعاء.
كانت المخدرة منطقة إسناد رئيسية لجبهة الانقلابيين في جبل هيلان، وتمثل حماية لجبل هيلان من جهة الغرب، وهي بوابة صرواح من جهة الشمال. ومثلت المخدرة مع وادي الضيق خلال الفترة الماضية مركزا تدريبيا لمئات العناصر المسلحة التابعة للمليشيا الانقلابية التي يتم استجلابها من المحافظات الأخرى.
تم تطهير المخدرة بالكامل من المليشيا الانقلابية خلال معارك استمرت يومين سقط خلالها عشرات الانقلابيين بين قتلى وجرحى وأسرى، فيما كانت خسائر الجيش الوطني محدودة للغاية.
وتمكن الجيش الوطني من استعادة ثلاثة مخازن للذخائر بمختلف أنوعها وعشرات الآليات العسكرية بينها أطقم صواريخ كاتيوشا، ومنصات إطلاقها، ومدفعية وموتورات كانت تستخدمها الميليشيا في الإمداد والتعزيز والتنقل بين الجبهات.
سبتمبر نت