:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

بن دغر يزور قوات التحالف بعدن ويكشف عن مؤامرات والخلاف بين الشرعية والامارات

       17/07/2017 14:48:45
يمان نيوز -  عدن
 زار رئيس الوزراء احمد بن دغر اليوم، القاعدة الإدارية لقوات التحالف العربي في عدن، وعقد اجتماعا بالقادة العسكريين للتحالف، لمناقشة سبل التعاون بين الشرعية وقيادة التحالف العربي، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء اليمنية الرسمية.

واستمع بن دغر، من القائد الاماراتي لقوات التحالف العربي بعدن العميد أحمد ابو ماجد الى شرح وافي لمهام قوات التحالف العربي في عدن والمحافظات القريبة منها، وكذلك سير العمليات العسكرية في جبهات القتال مع العدو الحوثي صالح.

‎كما استمع من القائد الإماراتي إلى شرح مفصل حول مهمة المساعدة في تحقيق أمن واستقرار المناطق المحررة.

‎وتطرق الحديث إلى الأوضاع في عدن والمحافظات القريبة منها ومحافظتي شبوة وحضرموت.

‎وأكد العميد أحمد ابو ماجد دعم دولة الإمارات العربية المتحدة للشرعية والحكومة لافتاً الى ‎ضرورة التعامل بروح التحالف والأخوة والأهداف المشتركة.

ونقلت وكالة سبأ، عن بن دغر، قوله، ان الزيارة للقاعدة الإدارية لقوات التحالف، واللقاء بقائد التحالف الإماراتي العميد أحمد ابو ماجد ومعه زملاؤه من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين والسودان يأتي في إطار الصلات الودية والرسمية التي نشأت قبل وبعد عاصفة الحزم.

وكشف رئيس الوزراء، ان الزيارة تأتي في إطار البحث في المشترك، والنأي عن المختلف فيه، أو استيعابه ضمن المصالح المشتركة، وذلك في اشارة واضحة للتباينات القائمة بين الشرعية والامارات على خلفية كثير من الملفات في عدن.

‎وأضاف " هذه الزيارة تأكيد لوعينا بالأهداف والمقاصد التي حكمت مسار التحالف، وانبثقت منها عاصفة الحزم بقيادة المملكة.

 ‎وقال رئيس الوزراء نحن والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وكل دول التحالف التي يقاتل جنودها إلى جانب قواتنا المسلحة وشعبنا اليمني، تفرض علينا الأحداث والتطورات ومواجهة الإنقلاب الحوثي صالح، والإرهاب القاعدة وداعش، على أرض اليمن ، التنسيق والتقدم نحو الأهداف والغايات المرجوة المشتركة بعزيمة لا تلين، وصبر ووعي بصعوبات المرحلة وتعقيداتها، وخطورة ما حولنا من تحولات، وما قد يحيط بنا من مؤامرات وهذا ما نفعله بصورة مشتركة الآن