:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

ولد الشيخ يكشف عن طرح أفكار جديدة لمعالجة الوضع في الحُديدة

       يمان نيوز - متابعات 17/07/2017 18:10:06
 اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، كشف عن طرح أفكار جديدة بشأن خطة معالجة الوضع بمدينة الحُديدة اليمنية.
وأضافت المصادر أن ولد الشيخ سيعرض غداً للجامعة العربية خطته الجديدة لحلحلة الأزمة اليمنية، وكسب تأييد الدول الأعضاء بالجامعة لهذه الخطة.
وكشفت المصادر أن الخطة تنص على إنسحاب الحوثيين من ميناء الحديدة مقابل فتح مطار صنعاء، وتسليم مرتبات موظفي المحافظات التي يسيطر عليها الحوثي وصالح.
هذل وقال ولد الشيخ، في تصريحات عقب الإجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين بالجامعة العربية، المنعقد اليوم الإثنين، إن الخطة تتضمن جانبين أحدهما عسكري يتعلق بتشكيل لجنة عسكرية من الطرفين تدير الوضع في مدينة الحديدة، وأخرى اقتصادية لإدارة الميناء وحل قضية الرواتب.
وأكد أن معالجة قضية الحديدة هي خطوة للتوصل لحل شامل من أجل الحصول على وقف إطلاق النار بما يسمح بإطلاق مفاوضات مباشرة بين الطرفين