:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

من هم الوافدين المستحقين للإقامة الدائمة في السعودية؟

       يمان نيوز - متابعات 22/07/2017 00:25:43


لا تزال هناك فئة من الوافدين تتمتع بمزية الحصول على الإقامة الدائمة في السعودية، التي تسمح بالاستمرار لأربعة سنوات متتالية قابلة للتجديد مرة أو مرات متتالية.

وأكدت المادة 31 من نظام الإقامة المتوّج بالتصديق الملكي العالي رقم 17-2/25/1337، أن رخصة الإقامة الدائمة تمنح بموجب النظام لطلبة العلم من الأجانب، وللأجانب ومن يعولونهم المتعاقدين مع الوزارات والمصالح والمؤسسات الحكومية.

كما ذكرت المادة 32، أنه يجوز منح رخصة الإقامة الدائمة بموجب النظام لكل من: مجاورو الحرمين الشريفين، زوجات السعوديين، إلا أن مفردة "يجوز" لا تدع أمر المنح مطلقاً.

وأوضحت المادة 32 أيضا، أن رخصة الإقامة الدائمة لا تُمنح إلا بعد مرور 6 أشهر من دخول الأجنبي المملكة، يكون خلالها تحت نظر الجهة المختصة بمراقبة الأجانب، للاقتناع بوجاهة أسباب إقامته.






التعليقات

متعلقات