:: القوات الأمريكية تؤكد إصابة سفينة نفط بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون في البحر الأحمر      :: الأرصاد يصدر توقعاته خلال الساعات القادمة ويحدد محافظات ستشهد هطول أمطارا رعدية      :: انهيار كبير للعملة المحلية أمام العملات الأجنبية في ظل لا مبالاة الرئاسي والحكومة      :: إصابة ثلاثة من قوات الانتقالي إثر هجوم بطائرة مسيرة في أبين     

محليات

اكتشاف طريقة جديدة لعلاج مرض السكري..تعرف عليها

       22/07/2017 19:19:00
يمان نيوز - وكالات - :
اكتشف فريق دولي مشترك من جامعات أبردين رويت الأسكتلندية، وكامبريدج البريطانية وميشيغان الأمريكية، طريقةً جديدةً لعلاج مرض السكري من “الفئة 2”.

ووفقًا لمجلة Molecular Metabolism الطبية، وجد الباحثون أن عقار لوركاسيرين المخصص لعلاج السمنة، يُعالج داء السكري من النوع 2 عبر تأثيره على الدماغ، خلافًا للعقاقير التقليدية التي تستهدف الجسم لتخفيف الأعراض فقط لمرض السكري2.

ووجد الأطباء، أن عقار لوركاسيرين يُعدل نشاط الخلايا العصبية التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويقلل مستويات الجلوكوز في الجسم، ويزيد من حساسية خلايا الجسم اتجاه الأنسولين.

ويرى الباحثون، أن هذا الاكتشاف سيكون واعدًا في سبيل علاج السكري من النوع 2، ما من شأنه أن يُقدّم الأمل للأفراد الذين يعانون من هذا المرض.




متعلقات