:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

شاهد بالفيديو.. إدارة أمن عدن تنشر اعترافات عصابة السطو المسلح على البنك الأهلي

       23/07/2017 14:32:22
يمانن نيوز- متابعات
نشرت قوات مكافحة الإرهاب بإدارة الأمن في مدينة عدن - جنوب اليمن - اليوم الأحد مقطعاً مصوراً قالت إنه لاعترافات من عصابة سطت على فرع البنك الأهلي في مديرية " المنصورة " . الخميس قبل الماضي.

وظهر في المقطع ثلاثة أشخاص أدلوا بأسمائهم ومهماتهم في عملية السطو المسلح إضافة إلى تصريحات متشابهة في مكان السكن الذي قالوا أنهم في مديرية " دار سعد " .

وقال إثنان من الذين ظهروا في المقطع أنهم شاركوا في العملية بشكل فعلي فيما الثالث قال أنه أعطى بندقيته اليوم الأول لأحد أفراد العصابة .

وأضاف أول المعترفين أنه كان مكلف بتكتيف حارس البنك في البوابة الخارجية فيما أضاف الثاني أنه كان في مهمة التمترس خلال عملية السطو الفاشلة التي استمرت لدقائق.

وأعلنت إدارة أمن المدينة الإثنين الماضي ضبط عدد من عناصر عملية السطو المسلح على البنك بعد مداهمة إحدى الشقق التي يسكنون فيها.

وأفاد المصدر الأمني في الإدارة " أن سلطات الأمن باشرت الإثنين الماضي عملية تحري أمنية واسعة النطاق تشاركت فيها إدارة امن عدن وشرطة البساتين وإدارة قسم شرطة "بير فضل" مشيراً إلى أن عملية التحري الأمنية بانتهت تحديد ساعة الصفر وحددت بالساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل حيث تحركت قوة من إدارة امن عدن في حين تولت قوتان الأولى تابعة لشرطة البساتين والأخرى تابعة لشرطة بير فضل تأمين محيط فندق "قلب اليمن" الواقع بخط عدن تعز .

وأضاف المصدر " أنه مع الساعة الـ 12 بعد منتصف الليل وصلت القوات الثلاث إلى محيط الفندق لتقوم القوة الخاصة بأمن عدن باقتحام الفندق والصعود إلى الطابق الرابع وتحديد الغرفة رقم 404 والتي كان بداخلها 5 أشخاص .

وأوضح " أن المطلوب القبض عليهم هم اثنان من أفراد العصابة التي قامت بعملية السطو في حين تبين ان 3 آخرين كانوا بداخل الغرفة لتعاطي القات ولا صلة لهم بما حدث.

ونفذت عصابة مسلحة الخميس قبل الماضي عملية سطو مسلح فاشلة على فرع البنك الأهلي في حي عبدالعزيز بمديرية المنصورة في المدينة وفيها استشهد مدير فرع البنك " عبدالله سالم النقيب " الذي أطلقت عليه العصابة الرصاص بعد رفضه تسليم مفاتيح خزنة البنك.