:: ما وراء تراجع شعبية المجلس الإنتقالي في الجنوب؟! (تقرير)      :: المجلس الانتقالي يفقد أبرز مناطق سيطرته جنوب شرقي اليمن في ذكرى تأسيسه السابعة.. هل حان وقت الانهيار؟      :: بلومبيرغ: سفينة حربية إيرانية تتحرك وسط تهديد الحوثيين بمهاجمة السفن      :: الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     

محليات

الحوثيون يوقفون لجنة تحقيق في فساد المهدي المعين مديرا للتوجيه المعنوي

       23/07/2017 19:08:31
 يمان نيوز - خاص 
تدخل رئيس ما يسمى اللجنة الثورية المدعو محمد علي الحوثي لمنع التحقيق في قضايا فساد غير مسبوقة في دائرة التوجيه المعنوي وصحيفة 26 سبتمبر في صنعاء , ما اثار استياء كبير لدى الكوادر العاملة في الدائرة الصحيفة الخاضعة لسيطرة المليشيا .
وقالت مصادر مطلعة ان محمد الحوثي قام بحل لجنة تم تشكيلها مؤخراٍ وضمت عدد من المختصين في وزارة الدفاع ورئاسة الأركان التابعة لسلطة الحوثيين وكلفت بالتحقيق في قضايا فساد ونهب وعبث بالمال العام من قبل القيادي الحوثي يحيى محمد المهدي الذي سبق وان تم تعيينه من قبل اللجنة الثورية مديرا للتوجيه المعنوي ورئيسا لتحرير صحيفة 26 سبتمبر ، منحه رتبة عميد ، بينما كان عمله في السابق خطيب جامع لا أكثر.
وذكرت المصادر ان محمد علي الحوثي مازال يدافع عن المسؤولين الفاسدين الذي اصدر قرارات بتعيينهم .
وقالت المصادر أن حالة من الغليان والغضب تجتاح دائرة التوجيه المعنوي ، والعاملين فيها وهم يجدون المدعو يحيى المهدي يمارس عمليات فساد منظمة لم يسبق أن شهدتها اليمن من قبل.
وتوقعت المصادر أن تشهد المرحلة المقبلة انتفاضة عارمة داخل التوجيه المعنوي بصنعاء من قبل العاملين فيها لطرد المدير الحوثي , واخوانه الذي عينهم على المالية والمطابع .
وذكرت المصادر ان المهدي عين شقيقه الاكبر عبدالغفور أمينا للصندوق .
واضافت ان كل ايرادات المطابع والإعلانات تورد الى بيت المهدي وليس الى حسابات التوجيه المعنوي والصحيفة .
واضافت المصادر ان المدير الحوثي صادر سيارات التابعة لدائرة التوجية المعنوي , ونهب ارصدة تابعة للدائرة بالعملة الصعبة والمحلية من البنوك التجارية , فيما يتضور منتسبو دائرة التوجيه في صنعاء جوعا .




التعليقات