:: ما وراء تراجع شعبية المجلس الإنتقالي في الجنوب؟! (تقرير)      :: المجلس الانتقالي يفقد أبرز مناطق سيطرته جنوب شرقي اليمن في ذكرى تأسيسه السابعة.. هل حان وقت الانهيار؟      :: بلومبيرغ: سفينة حربية إيرانية تتحرك وسط تهديد الحوثيين بمهاجمة السفن      :: الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     

محليات

تعز: الجيش يحرر العفيرة ويواصل تقدمه في الكدحة

       يمان نيوز - متابعات 25/07/2017 15:24:07


تمكنت قوات الجيش والمقاومة من تحرير مواقع استراتيجية جديدة في جبهة الكدحة بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.



وقالت مصادر ميدانية ان وحدات عسكرية من اللواء 35 مدرع ، تمكنت اليوم الثلاثاء من تحرير منطقة العفيرة بالكامل في جبهة الكدحة.



وكانت قوات الجيش الوطني شنت صباح اليوم الثلاثاء هجوما عنيفا على مواقع كانت تتمركز فيها مليشيات الحوثي وصالح في جبهة الكدحة .



وأضافت المصادر ان قوات الجيش تمكنت من منطقة " هوب الراعي " الإستراتيجية والتي يطلق عليها التبة الحاكمة كونها أهم التباب المطلة على سوق الكدحة ،وكما تم السيطرة ايضا على ماتبقى من سائلة درخاف وسايلة العنصاب ، ومدرسة خالد إبن الوليد والمستوصف التي كانت تتمركز فيها قناصة المليشيات مع اسلحتها المتوسطة.



كما تمكنت قوات الجيش من تحرير عزلة العفيرة بالكامل على ومزارع القات المحيطة بسوق الكدحة ، وقطعت خط إمداد المليشيات نحو تبة الدرب التي مازالت تحت سيطرة المليشيات .



وقال الرائد جواس القرشي القائد الميداني في كتائب الشهيد عبدالرقبب عبدالوهاب أن قوات الجيش تواصل عملياتها الهادفة لتحرير جبهة الكدحة بالكامل مؤكدا ان معنويات أبطال الجيش عالية خصوصا بعد التقدم الكبير الذي احرزه اليوم والايام الماضية .



ووجه القرشي شكره لقوات التحالف العربي على الدعم والمساندة التي تقدمها للجيش الوطني، وكان طيران التحالف قد شن غارتين استهدفت احداهما تجمع واليات للمليشيا اسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى .



فيما استشهد اسامة السامعي أحد أفراد الجيش الوطني وجرح اخر إثر انفجار لغم زرعتة المليشيات في الأماكن التي انسحبت منها .



الجدير ذكره أن قوات الجيش في كتائب ابو العباس وكتائب الشهيد عبدالرقيب عبدالوهاب بقيادة العقيد فؤاد الشدادي تطوق حصارها على سوق الكدحة بتمركزها على التبه الحاكمة " هوب الراعي " وتخنف المليشيات في ماتبقى من قرى في منطقة الكدحة بتعز .




التعليقات