:: مقتل مسؤول أمني برصاص جندي في قوات الانتقالي بمحافظة أبين       :: مقتل جنديين من قوات الانتقالي إثر مواجهات مع الحوثيين بجبهة الحد يافع بلحج      :: محافظ المهرة يدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية بمنطقة البطاحية بمديرية المسيلة      :: فرقاطة إيطالية تصد هجمات حوثية بالمسيرات في خليج عدن وتسقط إحدى الطائرات دون طيار     

محليات

اللواء الوائلي : 12 لواء عسكري مستعدة لاقتحام محافظة صعدة

       يمان نيوز - متابعات 26/07/2017 12:23:03

قال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء " أمين الوائلي " اليوم الأربعاء " إن قيادة الجيش في المنطقة تستعد لاقتحام صعدة التي كانت نقطة انطلاق الميليشيات، مستعينة بـ12 لواء متكاملا، وعدد آخر من الألوية التي يجري تجهيزها.

وفي تصريح نقلته صيحفة " الشرق الأوسط " أضاف الوائلي " أن قيادة الجيش ستتمكن من اقتحام صعدة رغم اعتماد الميليشيات على خبرات عسكريين أجانب.

وأوضح اللواء " الوائلي " إن الجيش طوق صعدة من الشمال، والشرق، والغرب، ولم يعد للميليشيات سوى منفذ الجنوب الذي يتعامل معه الجيش في الوقت الراهن عبر إرسال وحدات عسكرية لقطع أي إمدادات قد تصل في الأيام المقبلة.

وأكد " الوائلي " أن محافظة صعدة ليست حاضنة للحوثيين وهو ما يساعد الجيش في تطهير المدينة، موضحا أن أكثر من لواء متكامل للجيش يعتمد على أبناء صعدة ويقاتلون في جبهة الجوف.

وأشار " الوائلي " إلى أن تحقيقات أولية جرت مع عناصر من جماعة الحوثي ألقي القبض عليها خلال المواجهات الأخيرة أكدت مشاركة خبراء من إيران وآخرين قدموا من العراق وقيادات من «حزب الله» اللبناني لتدريب عناصر الحوثي.

وأضاف " أن المعلومات التي قدمها أسرى الحوثي تفيد بأن الخبراء الأجانب كانوا يقيمون في صنعاء وصعدة، وأنهم زاروا في الفترة الماضية عدداً من المواقع منها الجوف والمطمة .




التعليقات

متعلقات