:: شرطة السير بالمهرة تواصل فعاليات أسبوع المرور العربي      :: فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك في فعالية الذكرى السابعة لتأسيسه (وثيقة)      :: العليمي يعود إلى عدن بعد تهديدات الزبيدي بالتصعيد ردا على تجاهل مطالب الانتقالي في التسوية       :: المهرة.. لجنة الطوارئ تعلن وفاة أربعة أشخاص وإصابة 36 آخرين ونزوح مئات الأسر جراء المنخفض الجوي     

محليات

تراجع للكوليرا باليمن.. آخر احصائية للضحايا

       يمان نيوز - متابعات 26/07/2017 14:01:54

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إن عدد الحالات المصابة بالكوليرا تجاوزت 400 ألف حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 1880 حالة منذ بدء تفشي الوباء في 27 أبريل/ نيسان الماضي.
 
وأضافت المنظمة في تقرير لها أنها في الفترة من 27 نيسان/ أبريل إلى 25 يوليو/ تموز سجلت 402 ألف و484 حالة يشتبه في إصابتهم بالكوليرا.
 
واشار التقرير أنه تم تسجيل ألف و880 حالة وفاة جراء الوباء في الفترة نفسها.
 
وجاءت أرقام الوفيات المعلنة اليوم بزيادة 11 حالة وفاة، بالنسبة لأمس الثلاثاء، فيما ظلت الحالات المصابة في تزايد بمعدلها اليومي المعتاد (قرابة 6 آلاف حالة يوميًا).
 
وأشار التقرير إلى أنه تم تسجيل تلك الأرقام في 21 محافظة يمنية، وأن 296 مديرية من ضمن 333 مديرية في تلك المحافظات تم فيها تسجيل تلك الأرقام.
 
في السياق نفسه قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" إن نصف المصابين بالكوليرا في اليمن هم من فئة الأطفال.
 
وأضافت المنظمة في تغريدة مقتضبة على "تويتر"، أن ربع حالات الوفيات المعلن عنها هي من الأطفال في اليمن.
 
وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت ان وباء الكوليرا بدأ بالانحسار في اوساط اليمنيين، حيث قالت ان الاصابات تقترب من 400 ألف حالة.




التعليقات

متعلقات