:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

رصد 132 انتهاك ضد الحريات الاعلامية خلال النصف الاول للعام 2017

       21/08/2017 02:46:02
يمان نيوز- متابعات 
أعلن مرصد الحريات الإعلامية التابع لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي عن رصد 132 انتهاك ضد الحريات الاعلامية في اليمن خلال النصف الاول للعام 2017، تعرض لها إعلاميين ومؤسسات إعلامية .

 

وأوضح التقرير الصادر عن المرصد، أن الإنتهاكات تنوعت بين حالة قتل وإصابة واختطاف واعتداء وتهديد وقصف مؤسسات إعلامية، مشيراً إلى أن تلك الإنتهاكات تركزت في عدد من المحافظات وتوزعت مسئولياتها على أطراف الحرب في اليمن .

 

وأشار التقرير إلى أن جماعة لحوثي المتمردة، إحتلت المرتبة الاولى في الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية بعدد 82 انتهاك من اجمالي عدد الانتهاك خلال النصف الاول للعام 2017  .. مؤكداً أن الوسط الإعلامي تعرض خلال النصف الاول من العام 2017 لسابقة خطيرة لم تشهد اليمن مثلها تمثلت بإصدار جماعة الحوثي حكم بالإعدام بحق الكاتب والصحفي يحيى الجبيحي بسبب آرائه وكتاباته التي تندرج تحت حرية التعبير التي كفلتها لهم القوانين والمواثيق الدولية ، فيما يتعرض صحفيين اخرين للتعذيب الشديد حتى فقد البعض منهم سمعة وآخر أصبح مقعدا لا يستطيع الحركة بسبب شدة التعذيب.

 

وأشار إلى أن غالبية الانتهاكات مورست في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين .. مطالباً المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية بالقيام بواجبها والضغط عى جماعة الحوثي بلا فراج عن الصحفيين المختطفين في سجونها .





التعليقات

متعلقات