:: المهرة :شرطة شحن تضبط مقطورة قاطرة مسروقة من محافظة عدن      :: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية      

محليات

الشرعية تصدر توجيهات جديدة تهدف للحفاظ على العملة الوطنية

       يمان نيوز - متابعات 14/09/2017 01:49:01

وجه دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، شركة مصافي عدن، بإلغاء المناقصة التي أعلنتها قبل أسابيع بشأن شراء مشتقات نفطية للسوق المحلية ومحطات الكهرباء والتي حددت عملة الشراء فيها بالريال اليمني .

 

وقال مصدر حكومي، لـ(نافذة اليمن) أن بن دغر، وجه مصافي عدن بإنزال مناقصة جديدة بنفس الشروط مع تغيير العملة إلى الدولار الأمريكي.

 

وأشار إلى أن هذا الأجراء يأتي في إطار محاولات الحكومة الحفاظ على العملة المحلية والحد من إستمرار إنهيارها .

 

وأوضح المصدر أن هذه التوجيهات جاءت بناءاً على نصيحة من خبراء إقتصاديين عرب والذين أكدوا أن إنزال مثل هذه المناقصات بالعملة المحلية سيؤدي إلى مزيد من إنهيار العملة المحلية أمام العملات الأجنبية .

 

وشرح المصدر نصيحة الخبراء الذين أشاروا إلى أن قيمة المشتقات النفطية التي سيتم شرائها مرتفع جداً وسيتسبب شرائها بالعملة الوطنية بإستنفاذ المبالغ المتوفرة والتي لا تمتلك أصلاً أي غطاء نقدي .

 





التعليقات