:: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: السلطان محمد آل عفرار يلتقي مديرة تنمية المرأة بالمحافظة ويقدم لها دعماً مالياً       :: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس     

محليات

مصدر حكومي : الأمم المتحدة ترتّب لفتح مكتب خاص في عدن للدفع بجهود السلام وإنهاء الحرب

       يمان نيوز - متابعات 17/09/2017 15:58:06

تعتزم الأمم المتحدة فتح مكتب جديد لها في مدينة عدن - جنوب اليمن - يختص بشؤون السلام في اليمن وإعادة المشاورات بين طرفي الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي وصالح .

وقال مصدر حكومي رفيع في تصريح لـ " المشهد اليمني " أن الأمم المتحدة أبلغت الحكومة اليمنية عزمها فتح مكتب خاص ببعثة الأمم المتحدة إلى اليمن في مدينة عدن .

وأكد المصدر " أن المكتب سيركز على جهود إعادة عملية السلام في اليمن وتشجيع المبادرات المحلية لوقف الحرب وإحلال السلام ودعم أعمال الحكومة اليمنية في هذا الصدد خصوصاً ضرورة وصول المرتبات إلى كافة محافظات الجمهورية .

وأوضح المصدر " أن الأمم المتحدة قد تختار مبعوث جديد لها إلى اليمن مع نهاية العام الجاري بدلاً من المبعوث الحالي " إسماعيل ولد الشيخ أحمد " .

وأمس السبت بحث نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي ، مع النائب لجديد لرئيس بعثة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن " معين شريم " الاوضاع الراهنة في اليمن والجهود الرامية لاستئناف المشاورات السياسية ودور الامم المتحدة لإيجاد تسوية سياسية في اليمن.

واكد المخلافي ان الحكومة تعاطت بشكل ايجابي مع كل جهود السلام وجهود المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ وشاركت في مشاورات السلام المتعددة التي قدمت خلالها العديد من التنازلات ووافقت على المقترحات الأخيرة بشأن ميناء ومدينة الحديدة .

من جانبه أكد معين شريم، على أهمية مواصلة جهود السلام مهما كانت المعوقات .. مشيراً إلى أن مكتب المبعوث الخاص بصدد فتح مكتب في العاصمة المؤقتة عدن بهدف تسهيل عمل فريق المبعوث الخاص خدمة لجهود إحلال السلام .