:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

بعد لقاءه بوفد الامم المتحدة للشئون الانسانية.. محافظ الضالع يسقط مديريات قعطبة والحشاء من الاحتياج الانساني (وثيقة) 

       17/09/2017 19:25:37
يمان نيوز- الضالع /خاص
بعد لقاء محافظ محافظة الضالع، اللواء فضل الجعدي، بوفد أممي ومناقشته إحتياجات المحافظة من المساعدات في مجالات الصحة والإصحاح البيئي والمياه وإيواء النازحين ودعم العملية التعليمية والتدريب والتأهيل.


اسقطت منسقية الشؤون الانسانية للامم المتحدة(الاوتشا)مديرية قعطبة والحشاء من الاحتياج الانساني ومشاريع الصحة والإصحاح البيئي والمياه وإيواء النازحين ودعم العملية التعليمية والتدريب والتأهيل.

واستبدلتها بمديريات الحصين والازارق وجحاف والضالع.. وهذه المديرية تشهد استقرار وبعيدة عن الحرب ولا يوجد فيها نازحين.. فيما تم اسقاط مديرية قعطبة رغم وجود الحرب فيها ونزوح لاكثر من الفي اسرة من قرى التماس فيها.. بالاضافة الى ايواء قعطبة لاكثر من 500اسرة نازحة ومهجرة من جبن ودمت ومحافطة إب. 


واتهم ناشطون وشخصيات اجتماعية في مديرية قعطبة محافط الضالع فضل الجعدي بالتواطئ واسقاط قعطبة من الاحتياج رغم انها الوحيدة المستحقة لذلك. 



وكان الوفد الذي ضم، منسق الشئون الانسانية لدى اليمن، جيمي ميكجولدرك، وممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، الدكتور نيفيو زاجريا، وطاهر ابراهيم مدير مكتب " اوتشا"، قد زار عدد من المنشآت الصحية .

وسبق ان اقدم محافظ الضالع فضل الجعدي على حرمان مديرية قعطبة من التيار الكهربائي واغاثة مركز الملك سلمان.




التعليقات