:: مدير شرطة السير بالجمهورية ومدير عام شرطة المهرة يزحيان الستار على المجسم الارشادي المعبر عن الحوادث المروري       :: "بامشموس "و "صموده" يدشنان المعرض الفني و التوعوي المروري بالغيضة       :: أسبوع المرور العربي يدشن في محافظة المهرة تحت شعار "بوعينا نصل آمنين"       :: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام     

محليات

شقيق زعيم التمرد: المناهج ضالة لإغفالها آل البيت.. والمذهب السني دخيل على اليمنيين!

       يمان نيوز - متابعات 17/09/2017 19:55:43

هاجم يحيى الحوثي، شقيق زعيم المتمردين (عبدالملك الحوثي)، ووزير التربية التعليم في حكومة الانقلاب، المناهج الدراسية، زاعماً بأنها تعرّضت لحملات تشويه وتحريف على مدى الأعوام الماضية.

ووصف يحيى الحوثي المناهج بأنه "ضالة" وغير نافعة، لإغفالها ذكر "آل البيت" وإبراز مناقبهم وأدوارهم في التاريخ الاسلامي، بحسب ما أوردته "يمن مونيتور".

وتابع قائلاً: "يعد هذا المنهج منذ عهد المماليك الذين حكموا اليمن قديماً وقاموا بتزييف التاريخ الإسلامي بحيث خرج لنا هذا المنهج وفيه أفكار تخالفنا كشعب يمني فالشعب اليمني لم يكن سنياً أبداً وإنما كنا زيود وشوافع فقط أما ما يعرف بالسنيين فهو دخيل علينا وقادم من آل سعود".

وأضاف: أن المنهج يحتوي على أحاديث نبوية تثير الفتنة وتقول بأن المولد النبوي "بدعة" ومحاولة إسقاط الموضوعات الفقهية والسير والاحاديث والعقائد الوهابية ومحاولة إسقاط الدروس والمواضيع الخلافية والمبالغة والتعمد في حذف وإزالة كلمة "واله" من الصلاة على النبي في المنهج المدرسي كمادة التربية الإسلامية وغيرها، مشيراً: بل وتعتمد هذه الكتب (المنهج المدرسي) على التقليل من سير ومناقب الإمام علي كرم الله وجهه وأهل بيته الأطهار- حسب قوله.

ووجهت اتهامات لجماعة الحوثي بمحاولتها اجراء تعديلات شاملة على المناهج التعليمية، وإدراج مواد تحمل أفكار مذهبية وطائفية من شأنها إحداث تصدع كبير في النسيج الوطني، وهو ما دفع الأمم المتحدة الى سحب تمويل كانت قد خصصته لطباعة الكتاب المدرسي في محافظات الانقلاب.




متعلقات