:: بلومبيرغ: سفينة حربية إيرانية تتحرك وسط تهديد الحوثيين بمهاجمة السفن      :: الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة      :: الأمم المتحدة تدعو الدول المانحة إلى تقديم دعم عاجل لخطة الاستجابة الإنسانية باليمن       :: القضاء الأعلى يقرّ إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في حضرموت وتعز     

محليات

باتصال هاتفي من العرادة.. نزع فتيل مواجهات خطيرة بين قبائل عبيدة والمنطقة العسكرية الثالثة

       يمان نيوز - متابعات 17/09/2017 23:35:30

تمكنت قيادة محافظة مأرب، شرقي اليمن، من إخماد فتنة اقتتال كان يجري التحضير لها بوتيرة عالية يوم أمس السبت بين قبائل عبيدة من جهة، والمنطقة العسكرية الثالثة من جهة ثانية.

وأوضحت مصادر محلية في المحافظة أن اتصالاً هاتفياً من المحافظ سلطان العرادة بالطرفين، وكذا تدخل وساطة قبلية من مشائخ المحافظة نجح بإيقاف المواجهات.
 
وقال مصدر محلي في المحافظة لـ "المشهد اليمني" إن هدنة تمت بين الطرفين عقب قيام العرادة بتقديم تحكيم قبلي (سيارتين وعشرين بندقاً) لقبائل عبيدة، جراء قيام جنود أمن يتبعون المنطقة العسكرية الثالثة بقتل احد ابناء قبيلة عبيدة في نقطة شرق مأرب.
 
واضاف المصدر ان الهدنة تنتهي مساء يومنا الاحد.

وطالبت قبيلة عبيدة بتسليم الجناة قبل اي حكم قبلي، وأشار المصدر أن المواجهات خلفت قتيلاً وستة جرحى من ابناء عبيدة، واربعة جرحى واعطاب طقم عسكري شرق مطار مأرب.




التعليقات